جامعة القاهرة تتسلم سيارات جولف لخدمة "متحدو الإعاقة"

تسلمت جامعة القاهرة 3 سيارات جولف، تبرعت بها إحدى الشركات لوحدة "متحدو الإعاقة"، التى أنشأتها الجامعة مؤخرًا لخدمة متحدى الإعاقة، وذوى الاحتياجات الخاصة في الجامعة، وذلك لتوصيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى الأماكن التي يرغبون فى التوجه إليها داخل الجامعة أو مقار دراستهم أو عملهم في الحرم الجامعي. وأوضحت الجامعة، فى بيان صحفى، أن السيارات ستتواجد بصفة مستمرة بالحرم الجامعى لخدمة متحدى الإعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة قررت تشكيل وحدة "متحدو الإعاقة" ووفرت لها الإمكانيات وسيكون لها لجنة عليا برئاسة رئيس الجامعة وعمداء الكليات ذات الصلة، و3 شخصيات من المجتمع المدنى ولجنة تنفيذية برئاسة المنسق العام لوحدة متحدو الإعاقة، موضحًا أن الجامعة لديها خطة لتيسير العملية التعليمية لمتحدى الإعاقة من الطلاب وسيتم إعداد ملف لكل طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة لبحث مشاكلهم التعليمية و العمل على دمجهم فى الحياة الجامعية بشكل سليم مع وكفالة حقوقهم الدستورية.

وأكد نصار، على أهمية دور المجتمع المدنى فى المشاركة بالأعمال التى تحقق النفع لذوى الاحتياجات الخاصة، وقال:"إن الشركة المتبرعة سعت إلى الإتصال بالجامعة لتقديم هذا التبرع بعدما علمت بإنشاء وحدة "متحدو الإعاقة" بالجامعة.

وشهد استلام السيارات، كلًا من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور كريم عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتبرعة، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هايدي نادي، منسق عام وحدة متحدو الإعاقة بالجامعة، وأمين عام الجامعة.

موضوعات متعلقه..

اتحاد جامعة القاهرة ينهى الخلاف بين الطلاب والإدارة حول سعر "كورسات"الصيف



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;