سفير مصر ببيروت يبحث مع وزير الصناعة اللبنانى مبادرة تعاون للتصدير لأفريقيا

بحث السفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد مع وزير الصناعة اللبنانى حسين الحاج حسن، مبادرة التعاون المصرى اللبنانى للتصدير لأفريقيا المعروفة باسم "مبادرة مصر - لبنان لأفريقيا".

وقال السفير المصرى فى لبنان فى مؤتمر صحفى بعد اللقاء: " لقد ناقشنا آخر التطورات فى العلاقات الثنائية بين بلدينا فى المجال الاقتصادى والتجارى، فى ضوء الاجتماع الذى عقد فى القاهرة الأسبوع الماضى، وكان خطوة متقدمة فى التحضير للمبادرة الخاصة بمصر - لبنان إلى أفريقيا". وأشار إلى أن اجتماع القاهرة ضم عددا من رجال الأعمال اللبنانيين العاملين فى أفريقيا، الذين نظمت لهم جولات فى المدن الصناعية المصرية، بهدف خلق مصالح مشتركة بين البلدين فى مجالات التصدير إلى أفريقيا وفى مجالات الاستثمارات المشتركة فى القارة السمراء.

وعن وجود منافسة من قبل الصادرات المصرية للإنتاج المحلى اللبناني، قال السفير: "لا علم لى بذلك، ولكننا نحرص دائما على التفاهم مع لبنان على الشروط التصديرية الخاصة التى يفضلها". وأضاف: "أفضل مثال على ذلك البطاطس إذ لا نصدر البطاطس المصرية إلى لبنان إلا فى الموسم الذى يغيب فيه الإنتاج اللبنانى"، وتابع قائلا: "إذا كنا حريصين على زيادة صادراتنا وهذا أمر طبيعي، فنحن حريصون أيضا على استقرار لبنان ومصالحه وحاجاته" ، وتابع " مصر حريصة على ألا تسبب أى معاناة أو ضغوط على لبنان الشقيق".

من جانبه ، قال وزير الصناعة اللبناني: "لقد تحدثنا عن العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر وعن النشاط الاقتصادى الذى جرى أخيرا فى مصر، وعن التجارة البينية والتصدير المشترك إلى أفريقيا وأمور أخرى ، وأضاف "التعاون مع مصر سيستمر وسيبقى لمصلحة البلدين والشعبين".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;