بالصور.. وزير القوى العاملة يلبى دعوة الإفطار مع مصريين على مقهى بجنيف

لبى محمد سعفان وزير القوى العاملة، دعوة مجموعة من المصريين المهاجرين المتواجدين فى سويسرا، لتناول الإفطار معهم فى سهرة رمضانية ، فى مقهى بجنيف.

وأقيمت عزومة إفطار رمضان، وسط ترحيب كبير من المصريين داخل المقهى، وحضرها أعضاء الوفد الحكومى المصرى، فضلا عن محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر.

استمر اللقاء أكثر من 3 ساعات بعد الإفطار الذى بدأ بعد التاسعة والنصف مساءً طبقا للتوقيت المحلى لصلاة المغرب بسويسرا، وذلك على هامش الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولى المنعقد حاليا بقصر الأمم، ودار حوار مفتوح على المستويين الداخلى والخارجي، وذلك للتعرف على مشكلات المصريين المهاجرين فى الغربة ، وضرورة تواصل الجيلين الثانى والثالث مع بلدهم الأم ، ورغباتهم ووجهات نظرهم فى القضايا المختلفة التى تهم الوطن الأم‏، ‏وحقهم فى معرفة المشروعات الكبرى التى تتم على أرض مصر.

وتحدث الوزير واستمع لمشاكلهم ووعد بحلها، مؤكدا حرص الحكومة على التواصل المستمر مع أبناء مصر بالخارج.

كما تناول الحديث المشروعات الاستثمارية التى تقوم بها الدولة والجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعود مصر إلى ريادتها السياسية فى المنطقة ، دولة قوية باقتصاد واعد ، بالمشروعات التى بدء فى تنفيذها ومنها مشروعات تنمية منطقة قناة السويس والقناة الجديدة والمشروعات الاقتصادية القومية العملاقة واللوجستية لدعم الاقتصاد.

وأكد سعفان على أن هذه المشروعات ستوفير فرص العمل للشباب من أبناء مصر ، مشيرا إلى أن الرئيس ومعه شعب مصر والحكومة ، حقق خلال عامين ما كان سيتحقق فى 10 سنوات على الأقل ، لأن الرئيس يريد الصعود بمصر بأسرع ما يمكن لأننا ليس لدينا رفاهة الوقت.

وحول مطالب بعض المصريين الخاصة بالتأمينات، أكد الوزير أن كل قضية لها حل ، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتخلى عن أى حق شرعى للعمال من الذين طلبوا تدخله فى موضوعاتهم لدى الوزارات المعنية، ومنها ما يخص التأمين على العاملين المطبق عليهم القانون رقم 47 لسنة 1980، بالعقد المحلى لدى السفارات والقنصليات ، كما طالبوا بعمل مركز لتدريس اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا لأبناء المصريين فى جنيف ، على غرار ما يتم لأبناء الجاليات الأخرى .

وأكدت مطالب بعض المصريين بجنيف ضرورة تقديم الخدمة للمواطن المصرى وفقا لسعرها الحقيقى للقادر منهم ودعم المستحق لهذه الخدمة أو السلعة، حتى تستطيع الحكومة إجراء الصيانة اللازمة لمشروعاتها التى تقدم الخدمة للمواطنين حتى تستمر فى تقديمها على أكمل وجه، فضلا عن تنظيم السير على الأرصفة بجعلها للمواطن ، بدلا من إشغالها بما نراه حاليا، فضلا عن علاج التهرب الضريبى من بعض الممولين ، موضحين أن كل من يعمل على الأرض السويسرية يدفع الضريبة المستحقة عليه ، وفى المقابل يحصل المواطن والمقييم على خدماته بشكل آدمى . كما تناول اللقاء مشكلة البطالة فى مصر متسائلين: متى ستصل نسبتها للمستويات العالمية ، وفرص العمل المتاحة؟ ، وأشار الوزير إلى أنه ليس هناك تعيينات فى الجهاز الحكومى لأنه متخم وبه ما يزيد عن 6.5 مليون موظف ، ولكن فى المقابل يوجد وظائف كثيره فى القطاعين الخاص والاستثمارى.




























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;