الجيزة: 10 جنيه لكل نخلة لم يقم صاحبها برفع المخلفات الزراعية القابلة للاشتعال

قررت محافظة الجيزة إعطاء مهلة شهرين للمزارعين بمركز الواحات البحرية بالمحافظة، قبل بدء تطبيق مقابل تكلفة على المخالفين ، فى صورة غرامة 10 جنيهات لكل نخلة لم يقم صاحبها برفع المخلفات الزراعية القابلة للإشتعال . وقال اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، فى بيان صحفى اليوم ، أنه تم الموافقة على مقترح الوحدة المحلية لمركز الواحات البحرية على فرض مقابل تكلفة فى حدود 10 جنيهات عن كل نخلة لم يقم صاحبها برفع المخلفات الزراعية القابلة للاشتعال من حولها، موضحا أن القرار ليس ضد مصلحة المزارع، وإنما للحفاظ على الثروة الزراعية والحفاظ أيضا على محصول النخيل، التى تعد الواحات البحرية رائدة به.

وأضاف المحافظ ، إن القرار شمل إلزام المزارعين أيضا تمهيد طريق داخل كل مزرعة، لتمكين معدات الإطفاء من الدخول فى حال وقوع حرائق، مشيرا إلى أنه سيتم إبلاغ المزارعين أولا بالقرار لإعطاء المهلة المحددة لتنفيذ الإزالة وفتح طرق بالمزارعين قبل تطبيق القرار.

وكانت الواحات البحرية شهدت ، سلسلة من الحرائق مؤخرا فى مزراع النخيل ، الأمر الذى أصبح ظاهرة تشكل خطورة على الأهالى والزراعات . امتداد نيران حريق مزرعة النخيل بالواحات البحرية إلى مزرعة أشجار زيتون



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;