وزير الأوقاف يعلن ميكنة 3 مديريات للعمل بنظام الدفع والأرشفة الإلكترونية

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن تحول الوزارة من التوثيق والأرشفة الورقى إلى التنسيق الإلكترونى معلنا انتهاء 3 مدريات من العمل الإلكترونى لقواعد البيانات، مؤكدا أن عدم العمل بالنظام الإلكترونى كانت تشهد تكدسا كبيرا فى العمالة لغياب المعلومات.

وأعلن وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفى بالوزارة، كافة المديريات سوف تنتهى من استخدام العمل الإلكترونى لقواعد البيانات خلال 3 شهور، مؤكدا أن غياب النظام الإلكترونى أحدث خللا، مضيفا أن المديريات الفرعية تدخل بيانات العاملين إلى النظام الإلكترونى، والدفع الإلكترونى فى صرف الرواتب.

وأشار الوزير، إلى أن محافظات بورسعيد وشمال سيناء والبحر الأحمر، أدخلت بيانات المساجد والعاملين إلى قاعدة البيانات الإلكترونية والدفع الإلكترونى لصرف الرواتب إلكترونيا، والقيام بالميكنة والتحديث مضيفا أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية انتهى من ميكنة بياناته ورواتبه، كما يتهيأ المجلس لعرض كتبه فى معرض الكتاب بـ15 لغة لمواجهة التطرف ومنه كتب لترجمة معانى القرآن الكريم.

وقال الوزير، سوف ننشر فقه الصلاة والحج والعبادات باللغات الصينية ولغات أخرى وعرضها فى معرض الكتاب بـ14 لغة بسعر التكلفة، معلنا عن تخصيص قسم خاص لهذه المعروضات.

وفى جانب جامعة مصر الإسلامية بكازخستان، أشار الوزير، إلى أن الوزارة تعد لمؤتمر دولى هناك يقام فى أبريل المقبل تحت عنوان معا فى مواجهة الإرهاب تشترك فيه وزارة الأوقاف ورابطة الجامعات الإسلامية والجهات الكازخستانية وذلك لتطابق الرؤى ما بين مصر وكازخستان فى نشر التسامح، معلنا إهداءه مكتبتين لجامعة كازخستان من وزارة الأوقاف ومن مكتبة الوزير الخاصة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;