باسل السيسى يعتذر عن منصبه بغرفة الشركات ويستقيل اعتراضا على ضوابط الحج

اعتذر باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عن عدم الاستمرار فى عضوية مجلس إدارة الغرفة، معلنا عن تقدم باستقالته من مجلس الإدارة، وذلك اعتراضا على أمور كثيرة تتعلق بموسم الحج الحالى.

وقال " باسل السيسى" فى بيان صحفى تلقى "انفراد" نسخة منه، إنه واجه محاولات عديدة للالتفاف حول ضوابط الحج التى تم وضعها بالتوافق بين شركات السياحة ومن خلال اللجنة الموسعة للسياحة الدينية بموافقة اعضاء مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن هناك محاولات لتفريغ تلك الضوابط من مضمونها سوف تعرض الشركات للارتباك فى تنفيذ الحج بل الخسائر أيضا.

وأشار " السيسى" إلى أن مشكلة الارتباط العائلى والتى نصت ضوابط الحج على أن تكون بنسبة 50 %، والتى تم حلها لكن بشكل جزئى وغير مرضى ومشكلة الأسعار التى لم بتم حلها وتنذر بكارثة تهدد الشركات هذا الموسم.

وأكد أن هناك محاولات للاعتداء على ضوابط الحج والاضرار بالشركات من خلال تغيير نظام توزيع التأشيرات للحج الاقتصادى والبرى، لافتا إلى أنها ستتسبب فى مشاكل عديدة وخسائر جسيمة لعدد كبير من الشركات، وهو ما ارفضه رفضا قاطعا واحمل وزارة السياحة وعلى رأسها وزير السياحة وأيضا مجلس إدارة الغرفة بالكامل المسئولية عن الالتفاف على الضوابط فى كافة مراحل الحج.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;