وزير الرى يفتتح دورة تدريبية لـ 12 مهندسا من الكونغو

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، فعاليات الدورة التدريبية في مجال " نوعية المياه " لـ 12 متدرباً من الكوادر الفنية والهندسية المتخصصة من وزارة البيئة والحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة بالكونغو الديمقراطية، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الحالى بمقر قطاع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري.

أكد عبد العاطى ، فى بيان صحفى ، أن هذه الدورة التدريبية تأتي من منطلق اهتمام مصر بمنظومة التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية من دولة الكونغو الديمقراطية الشقيقة وصقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم في مختلف المجالات المتعلقة بالموارد المائية والري، و ضمن أنشطة مشروعات التعاون الفني الثنائي بين وزارة الرى المصرية ووزارة البيئة والحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة بالكونغو .

وأوضح عبد العاطى ، أنه توقيع بروتوكول التعاون في مارس 2012 بمنحة مصرية تبلغ 10,5 مليون دولار لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية التي تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية لجمهورية الكونغو الديمقراطية التدريبية مشيراً إلى أنه تم تنظيم دورة سابقة في مجال إعداد التقارير الفنية لـ 12 متدربا خلال الفترة من 24-إبريل – 25 مايو 2016 بالقاهرة.

ولفت وزير الرى، الى أن بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين يأتي إيمانا بالدور المصري في دعم وتعزيز العلاقات وتنمية القارة الإفريقية بصفة عامة، ودول حوض النيل بصفة خاصة، فضلاً عن حرص مصر دائما على استمرار تنمية القدرات الفنية والمهارية للكوادر الفنية من أبناء الكونغو ، في ضوء إدراج برنامج التدريب وبناء القدرات الفنية في قطاع الموارد المائية ضمن أنشطة التعاون، بالإضافة إلى استثمار التعاون بينها وبين دول الحوض في تنفيذ العديد من المشروعات الهادفة وذات المجالات المتعددة، حيث تركز مشروعات التعاون الحالية بين مصر والكونغو على تعظيم الإستفادة من الموارد المائية لصالح الأشقاء وتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية بحوض نهر الكونغو ، والتي تحظى بالإهتمام على المستوى الوطني والدولي من أجل تنمية وحسن إدارة الموارد المائية المتاحة والإستفادة من نقل الخبرات المصرية إلى الجانب الكونغولي وفي مقدمتها الحفاظ على نوعية المياه وحمايتها من التلوث.

موضوعات متعلقه..

وزير الرى: قدمنا منحة 6 ملايين دولار لأديس أبابا.. تدريب 50 إثيوبيا بالقاهرة فى مجال المياه.. منح للباحثين للحصول على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات المصرية.. وإنشاء معمل أبحاث المحاكاة الهيدروليكية



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;