الطاقة الذرية تكرم الزميلة رحمة رمضان على التغطية المميزة للموتمر العربى الـ15

كرم الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، الزميلة رحمة رمضان مسئول ملف الكهرباء والطاقة المتجددة بجريدة انفراد، ضمن عدد من مندوبى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة و المقروءة التى شاركت فى تغطية الموتمر العربى الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية الذى أقيم بمحافظة أسوان خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجارى.

ووجه الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية الشكر لوسائل الإعلام على التغطية الإعلامية للموتمر والمساهمة فى دور مصر الرائد في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فى المنطقة، مؤكدا أن مصر تعمل على تلبية احتياجاتها من النظائر المشعة التى تستخدم فى المجالات الطبية.

وأوضح الحاج، أنه فى خمسينيات القرن الماضي كانت تمثل الهيئة بيت الخبرة للحكومة المصرية ولا تزال تحتل هذه المكانة من خلال 4 مراكز لخدمة البرنامج النووي المصرى؛ وهى مراكز "البحوث النووية، بحوث الأمان النووى والإشعاعي، القومى للبحوث وتكنولوجيا الإشعاع والمعامل الحارة".

وأضاف الحاج، أن مراكز الأبحاث الخاصة بالهيئة تضمن لمصر تحقيق برنامج نووى متكامل، لافتا إلى أن هيئة الطاقة الذرية تخدم العلوم الاجتماعية والإدارية والزراعية والطبية والهندسية والعلوم الطبيعية الأساسية. وأوضح الحاج، أن الأنشطة التي تقدمها هيئة الطاقة الذرية تنقسم إلى بحثي واقتصادى ومجتمعى لمعرفة مردود الأنشطة على المجتمع، موضحا أن أنشطة الهيئة تخدم محاور استراتجية مصر 2030 وهى الزراعة والطاقة والبيئة والصحة.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;