وزير السياحة خلال زيارته لبرلين: نستهدف جذب 2 مليون سائح ألمانى نهاية 2017.. يدعو منظمو الرحلات لتسيير رحلاتهم لشرم الشيخ..ويطالب شركات الطيران تقديم مقترحا خلال أسبوع لزيادة الحركة الوافدة لمصر

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن مصر تستهدف الوصول بعدد السائحين الألمان إلى 2 مليون سائح في نهاية 2017، مؤكدا على تواصل العمل مع شركاء المهنة للوصول إلى الأرقام المستهدفة، جاء ذلك على هامش اللقاءات المهنية والإعلامية التى أجرها الوزير السياحة في برلين و ذلك فى إطار زيارته الترويجية لألمانيا.

ورافق الوزير خلال الزيارة كلا من نورا على نائب رئيس غرفة شركات السياحة، ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وممثلى من شركات الطيران المصرية ومن الجانب الحكومى محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، وأميمة الحسينى المستشارة الإعلامية للوزير، كما انضم إليهم السفير بدر عبد العاطي،سفير مصر لدي ألمانيا، تامر مرزوق مدير المكتب السياحى ببرلين.

والتقى الوزير شركات tropo و jt و lmx و unister و tui و ferien tourisik و شركات طيران "صن إكسبريس" و"اير برلين" و"اير جرمانيا" حيث ناقش الوزير خلال لقاءاته أهمية التسويق و الحجز الإلكترونى و تغيير آليات السوق مما يستدعى مواكبة الإستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .

وأشار الوزير إلى أهمية "شرم الشيخ" كمقصد مصرى متفرد، داعيا الشركات الألمانية إلى البدء فى تسيير رحلات إليها فى ضوء رفع الحظر الذي تبنته الحكومة الالمانية الشهر الماضى ،داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران إلى تقديم مقترحات فى هذا الصدد خلال الأسبوع القادم ، علي أن يتم دراستها من الجانب المصرى ، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص و التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن .

ومن جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادرة مؤكدة على أهمية السوق السياحى المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات ،كما طالبت بإمكانية النظر فى تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط فى المطارات المصرية.

وفي سياق متصل، أشارت الشركات الألمانية إلى أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر ساهم فى انخفاض أعداد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة تذاكر السفر. كما تطرقت المناقشات إلى ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم إلى جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني. وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة مشيرا إلى الاستمرار فى دعم برامج الشارتر حتى أول نوفمبر القادم .

وفي مقابله إعلاميه مع مجلة FVW ، وهي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة فى ألمانيا، أكد راشد علي أن الإرهاب ينال من الجميع على حد السواء، وأنه ليس مقتصر على مصر، مؤكدا على أن السياحة هي العمود الاقتصادى والاجتماعى الذي ترتكز عليه الدول والشعوب ،قائلا: إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، وتوفير حرية الحركة للسائحين باعتبارها حق أساسى يجب أن يتاح للجميع.

يستأنف "راشد "اليوم الثلاثاء اجتماعاته في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية، و مقابلة أعضاء من البرلمان الألمانى"البودستانج".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;