الاتحاد العام للجالية المصرية فى فرنسا يؤيد قانون الهجرة الجديد بمصر

قال جبريل محفوظ رئيس الاتحاد العام للجالية المصرية فى فرنسا، إن الجالية ترحب بمشروع قانون الهجرة الجديد وتطالب بإقراره، حيث تعتزم الحكومة تقديمه لمجلس النواب فى الأيام القادمة.

وأعلن رئيس الاتحاد -فى بيان له- عن دعمه لهذا القانون لما تضمنه من بنود تحقق طموحات السواد الأعظم من المصريين بالخارج، حيث سيتم، لأول مرة، إنشاء المجلس الوطنى للمصريين بالخارج، كما نص القانون صراحة على ذلك وسيشكل من أعضاء يمثلون مختلف المصريين بالخارج مع مراعاة التوزيع الجغرافى وسيتم انتخابهم من خلال الجمعية العمومية التى ستعقد بمقر وزارة الهجرة.

وقال إنه بطبيعة الحال ستكون هناك شروط يجب توافرها فى المرشح من خلال معايير وضوابط للترشح وسيكون هذا المجلس بمثابة الممثل الرسمى للمصريين بالخارج يعبر عنهم مع أجهزة الدولة المختلفة. وأشار محفوظ إلى أن من الملامح الرئيسية لهذا القانون هو التأكيد على تمتع المصريين بالخارج بكافة حقوقهم الدستورية والتزام الدولة بالعمل على تعزيز ارتباطهم بالوطن الأم وتشجيع مساهماتهم العلمية والعملية والاستفادة من خبراتهم وتوظيفها بما يخدم كافة النواحى الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

واعتبر أن القانون يلزم أجهزة الدولة المعنية بداخل الوطن الأم بتقديم الدعم اللازم لتجمعات واتحادات المصريين بالخارج وخاصة الجمعيات التى تقدم خدمات حقيقية للجاليات المصرية بالخارج، وأشار رئيس الاتحاد إلى أن مشروع القانون تم طرحه للحوار المجتمعى لاستقبال اى مقترحات بشأنه من المصريين بالخارج.

كما أشاد محفوظ بحرص السفيرة سيرناد جميل قنصل مصر فى باريس على التواصل مع مختلف رموز الجالية وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والتى تعنى بقضايا الجالية والمصريين بالخارج وعقدها العديد من الاجتماعات واللقاءات وفتح نقاش موسع على مشروع قانون الهجرة الجديد حيث تم توزيع استبيان وتسجيل المقترحات والتى تخدم فى النهاية المصرى بالخارج وتحقق له طموحاته.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;