"السياحة" تناقش مع "مالية" ألمانيا تخفيض رسوم مغادرة السياح الوافدين لمصر

يستأنف يحيى راشد وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاته فى العاصمة الألمانية برلين، بعقد لقاء مع وزير المالية الألمانى، لمناقشة إمكانية تخفيض رسوم "المغادرة" والتى تقدر بمبلغ 22 يورو على السائح الألمانى المسافر إلى مصر، فى حين لا تزيد هذه الضريبة عن 7.5 يورو فقط، عند سفره إلى أى دولة أخرى.

وقال وزير السياحة فى اتصال هاتفى من ألمانيا، إن الشركات الألمانية، أكدت أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر ساهم فى انخفاض أعداد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة تذاكر السفر.

وأضاف الوزير، أنه سيعقد لقاء مع أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى "البودستانج"، لتوجيه الشكر للجانب الألمانى على القرار الذى أصدرته الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن حقائب المسافرين على رحلاتها من وإلى مطار شرم الشيخ، ومساندتها الداعمة لمصر على كافة الأصعدة وخاصة القطاع السياحى.

وأشار الوزير إلى أنه سيلقى كلمة فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، أمام اتحاد منظمى الرحلات الألمانى DRV، لحثهم على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانى إلى مصر، خاصة لمدينة شرم الشيخ، أن القطاع السياحى المصرى يطرق أبواب عديدة و غير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة ، مشيرا إلى الاستمرار فى دعم برامج الشارتر حتى أول نوفمبر القادم.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;