غدا توقيع بروتوكول تعاون بين "تروس مصر" والشبكة العربية للمسئولية المجتمعية

توقع مؤسسة تروس مصر للتنمية والشبكة العربية للمسئولية المجتمعية غدا الاثنين، اتفاقية لتفعيل التعاون الإقليمى العربى فى مجال دعم وتشجيع المسئولية المجتمعية للشركات للعمل وفق منهجية علمية وعملية لتلبية احتياجات المجتمع وتطويره من خلال آلية عمل مشترك وذلك برعاية وزارتى التضامن الاجتماعى والتعاون الدولى.

وتأتى الاتفاقية فى إطار العلاقات المصرية الإماراتية الهادفة إلى تنمية المجتمع المصرى من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل والتعاون فى المبادرات واستعراض النماذج الناجحة للاستفادة منها، وخلق روح التنافس الإيجابى للمبادرات المتميزة فى مجال المسئولية المجتمعية والمشاركة فى المسابقة التى تقيمها الشبكة العربية سنويا لهذا الغرض.

ومن ناحيته، قال حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية، إن توقيع الاتفاقية يأتى استكمالًا لخطط التعاون المشترك بين المؤسسات المصرية ونظيرتها الإماراتية فى مجال المسئولية المجتمعية، كما أنه خطوة فعالة لتضافر الجهود الإقليمية للنهوض بالواقع المصرى وتحقيق التنمية وضمان الاستدامة لها، لافتا إلى أن الاتفاقية تمثل ميثاق تعاون يلتزم به كافة الأطراف، لتحقيق دعم أكبر وأقوى لمجال المسئولية المجتمعية فى مصر والعالم العربى، وضرورة لتبادل الأفكار والرؤى .

وأكدت حبيبة المرعشى الرئيس والمدير التنفيذى للشبكة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات، أن لديهم طموحات وتوقعات كبيرة لهذه الشراكة وتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة تروس مصر للتنمية يأتى ذلك من إيمانهم بقدرة التعاون على دفع عجلة التنمية المستدامة فى المنطقة العربية.

كما أعربت عن سعادتهم بفرصة انطلاق الدورة التاسعة لجائزة المسئولية الاجتماعية فى مصر، مؤكدة أنه معا سنمضى بأجندة أعمال التنمية المستدامة إلى الأمام فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن جانبها، أكدت د. داليا عبد القادر رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربى الافريقى الدولى، أن مشاركة البنك لحضور توقيع تلك الاتفاقية يأتى تعزيزا لدوره فى تدعيم سبل التعاون المصرى الإقليمى لنشر مفاهيم ومبادئ الاستدامة فى المنطقة وعرض تجربة البنك التى بدأت منذ عام 2003.

كما أكد خاطر أن اختيار البنك العربى الأفريقى الدولى جاء فى ضوء حصوله على لقب أفضل الممارسات من الميثاق العالمى للأمم المتحدة UN Global Compact التقرير السنوى لعام 2015 لتطبيق البنك مبادئ الاستدامة فى أعماله المصرفية، فالبنك واحد من أربع مؤسسات مالية عالمية يحصل على ذلك التقدير.

وقال حسن مصطفى الرئيس التنفيذى لشركة CSR Egypt إن اتفاقية التعاون تشجع المؤسسات لتكرار التجربة بشكل موسع على المستوى الإقليمى لإحداث حالة من التكامل تضمن للشعوب العربية مستوى أفضل من التنمية .

وأضاف أنه على هامش المؤتمر سوف يتم الإعلان عن موعد الدورة الثانية للمؤتمر السنوى للمسئولية المجتمعية التى تنظمه الشركة والأهداف التى يسعى إلى تحقيقها هذا العام فى خلال دورته الثانية.

تُعقد هذه الفعالية بمشاركة كل من البنك العربى الإفريقى الدولى، ومؤسسة منصور للتنمية، وبنك الطعام المصرى، وشركة إنديفورز، وشركة CSR Egypt، وشركة بى او دى إيجبت للاتصالات الإعلامية وبحضور الشركات الرائدة فى مجال المسئولية المجتمعية وكبرى الجمعيات الأهلية فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;