العراق: "مصر للطيران" تسير رحلة رابعة أسبوعيا من بغداد للقاهرة قريبا

ترفع شركة "مصر للطيران" عدد رحلاتها من القاهرة إلى بغداد إلى أربع رحلات أسبوعيا قريبا على ضوء تغطية الإقبال المتزايد على رحلات الشركة والحجوزات الكبيرة المتوقعة خلال فصل الصيف، رغبة فى زيارة المقاصد السياحية ورحلات الترانزيت إلى الدول الأوروبية والإفريقية.

وقال المدير الإقليمى لمكتب "مصر للطيران" فى بغداد أحمد السيد، فى تصريح صحفى لمراسل(أ ش أ) فى العراق اليوم الاثنين، أن الشركة جمعت على إفطار رمضانى مجموعة الشركات السياحية المتنافسة وشركات الطيران العربية فى العراق، إضافة إلى الخطوط الجوية العراقية فى محاولة للتغلب على حالة التنافس الشديدة ما بين شركات السياحية والطيران التى تكتنفها ممارسات تخالف "التنافس الشريف"، منوها إلى أنه وفقا لنتائج اللقاء مع الشركات، فإن رحلاتنا ستكون محجوزة طوال موسم الصيف.

وأضاف: أن عددا كبيرا من الشركات يرغب فى توجيه بوصلة رحلاته السياحية من تركيا إلى مصر على ضوء المشكلات التى حدثت بتركيا مؤخرا، لافتا إلى أن الموافقات الأمنية لزيارة مصر بالنسبة للأفراد متوقفة ولكنها متاحة عبر الشركات السياحية والموسم يبدأ اعتبارا من أول يوليو المقبل، وأبلغنا الشركات بإضافة رحلة رابعة من بغداد للقاهرة تكون فجر يوم الأربعاء من كل أسبوع، تضاف إلى رحلات السبت والاثنين والخميس المعتادة ونسعى إلى إنجازها قبل نهاية يوليو القادم.

وكشف عن مساعى الشركة لفتح خط طيران جديد مابين مدينة البصرة جنوبى العراق والقاهرة، مشيرا إلى أن السفير المصرى فى بغداد أحمد درويش يبذل جهودا كبيرة من أجل نجاح هذه المساعى. وشكا مسئول مصر للطيران من تخفيض بعض شركات الطيران المنافسة لأسعار التذاكر إلى مستوى غير اقتصادى وعدم وجود تأشيرات للأفراد لأسباب أمنية، وقال إن هناك أيضا شركات تعمل على أنها "تشغيل منتظم" وفقا لترخيص السلطات المختصة لكنها تعمل وفق نظام"شارتر" وبذلك لا تلتزم بدفع الضرائب التى تدفعها "مصر للطيران"، ولا تسدد سوى 25% من الضرائب التى ندفعها فى التشغيل المنتظم بما يخل بالمنافسة. وتابع: أن الخطوط العراقية أخلت بالمنافسة، حيث إنها صاحبة الأرض والدولة العراقية لا تحاسب الشركة ضريبيا وتوفر لها وقود الطائرات مجانا وتقدم لها كافة الخدمات الأرضية، ولا توجد لدى الشركة أى تكلفة تذكر مما مكنها من خفض سعر التذكرة إلى حد كبير مستفيدة من الامتيازات التى تمنحها لها الدولة.. وواقعيا وفقا للسعر المنخفض وبحساب التكلفة التى تتحملها الدولة العراقية فهناك خسائر مما يخل بالمنافسة، وأسعار مصر للطيران تزيد بمقدار 60 دولارا عن العراقية.. وبرغم ذلك لا نزال ننافس بقوة ولا نستطيع النزول بالأسعار أكثر من الحد الحالى، ونأمل أن يعوض الخسائر ضغط الحجوزات فى موسم الصيف الحالى. تأخر طائرة مصر للطيران القادمة من ميلانو بسبب أعمال الصيانة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;