10 معلومات لا تعرفها عن دينا عبد العزيز نائبة حلوان في البرلمان (صور)

أثارت نائبة البرلمان دينا عبد العزيز جدلا واسعاً ، بعد ظهورها اليوم في الجلسة الاجرائية لمجلس النواب المصري في اول ظهور رسمي لها بعد ادائها اليمين الدستورية ، والذي اعطي طابع عنها يتميز بالهدوء.

2

ولمن لا يعرف النائبة دينا عبد العزيز نائبة حلوان، فهي ضمن الشباب الواعي والذي يقدر الوقت والمستقبل ، فهي لا تعرف المستحيل، ومن ذوي المؤهلات العليا بل انها حاصلة على اعلى درجات العلم.
موقع "انفراد" يوضح أبرز 10 معلومات لا تعرفها عن النائبة دينا ومنها ..

3

خريجة الاقتصاد والعلوم السياسية ، ماجستير علوم سياسية جامعة القاهرة باحثة دكتوراه في العلوم السياسية ، وتعمل ايضاً البرلمانية دينا عبد العزيز باحث اقتصادي بوزارة التعاون الدولي وكاتبة مقالات رأي سياسية واجتماعية.

4

مرشحة مستقلة ولا تنتمي لاي حزب سياسي ، واعتمدت في دعايتها الانتخابية على نفسها وبعض من الاصدقاء وزملاء الدراسة وجيرانها من الشباب ، متحدية كل من يهمسون من خلفها ، من منتقدين لها ولتوجهاتها.

5

حملتها الانتخابية كانت قائمة علي كل الامور بداية من طبع الصور مرورا بتعليق اللافتات الخاصة بالمؤتمرات ، في الشوارع وقهاوي حلوان .

6

شخصيتها قوية جدا ، تتحدى الصعاب ، ولو كان صوتها الهادئ دليل على شخصيتها ما كانت وصلت لقبة البرلمان.

7

مع بعض هنقدر" هو اسم حملتها التي قادت معركتها بكل شرف وحققت من خلالها مكاسب سمحت لها التواجد تحت قبة البرلمان.

8

لاقت قبولا بين الناس لأنها حققت ما لم يحققة كثير من المرشحين فى دائرة حلوان ونجحت فى خلق حالة وعى جمعى بانتشارها وتحركها المستمر من عام أو أكثر تقريبا، وتحركت النائبة دينا عبدالعزيز فى كل شارع وحارة ومدينة فى حلوان وطرحت نفسها وعبرت عن برنامجها واقتنع بها الكثير.

اصدقاء النائبة دينا وابناء دائرتها قالوا في تغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انها مثال للاجتهاد.

و قالت في وقت سابق إنها قررت الترشح للبرلمان منذ أن كانت فى المرحلة الإعدادية ، مضيفة "قررت الترشح للبرلمان وأنا فى 3 إعدادى"، لافتة إلى أنها كانت تنوى الترشح للانتخابات بالدورة الماضية إلا أن الأجواء لم تكن آمنة.

تناولت دراستها في الماجستير موضوع الترويج للديمقراطية باعتبارها أحد الأهداف الأساسية فى السياسة الخارجية الأمريكية وخاصة إن هذا الهدف احتل أعلى سلم أولويات سياستها الخارجية في إدارة جورج بوش بعد أحداث الحادي 11 سبتمبر.

وتعمل حاليا باحثة دكتوراة في العلوم السياسية، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، في موضوع سياسة الولايات المتحدة تجاه تغيير النظم في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 2001 إلى 2013.

وشاركت النائبة دينا عبدالعزيز في عدد من الحملات الانتخابية، من ضمنها مؤخرا المشاركة في الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى في كلا من لجنة الشباب وتنظيم شرق القاهرة.











الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;