بالصور.. شيوخ وقساوسة فى إفطار الكنيسة الإنجيلية بالشرابية

استضافت الكنيسة الإنجيلية بالشرابية حفل إفطارها السنوى الذى جمع عددا من الشيوخ والقساوسة والقيادات التنفيذية بحى الشرابية.

أثناء الحفل قال القس أيمن سامى، راعى الكنيسة الإنجيلية بالشرابية أن كنيسته تتطلع للعب دور فى المجتمع بدلًا من إلقاء اللوم دائمًا على الشرطة والجهات التنفيذية وحدها مضيفا: نرفع دائمًا شعار أبدأ بنفسك.

ورحب راعى الكنيسة بالشيخ سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية وكل المشايخ الذين حضروا الحفل وكذلك القس محيى زاهر رئيس مجمع القاهرة الإنجيلى.

من جانبه قال الشيخ سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إن الإنسان مفطور على حب الوطن وهو غريزة كحب النفس، معتبرًا شعور الإنسان تجاه نفسه هو نفس شعوره تجاه الوطن.

وأضاف: قرن الله تعالى بين حب النفس وحب الدين وأوجب العدل والبر مع كل من يسالم فى المجتمع، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الوطن وعدم التفريط فيه.

وأوصى الشيخ بضرورة تبادل المحبة بين أفراد المجتمع وأن نتمنى للغير ما نتمناه لأنفسنا مستشهدًا بالآية "يا أيها الناس خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا".

وشدد الشيخ على استنهاض الهمم فى المجتمع حتى يتحقق الدور الفعال للفرد فيه مستشهدًا بالآية الكريمة "فأعينونى بقوة".

وقال الشيخ إن سفينة الوطن تتقدم بالمؤهلات العلمية والأخلاقية فالعلم لا ينفع دون أخلاق والضمير لا يكفى دون علم، مؤكدًا أن مصر سوف تنمو فى المستقبل وتنطلق إلى الأمام بقيادتها الطيبة التى يتوافر فيها الصدق والكفاءة، أما القس محيى زاهر رئيس مجمع القاهرة الإنجيلى فقال إن الإفطار الرمضانى الذى يجمع المسلمين والأقباط يذكره بزمن الستينيات، حيث كانت الأسر تخرج طاولات طعام فى الشارع ليتشارك الجيران فى الطعام ولفت القس محيى إلى أن الله خلق الإنسان ليعمل فى الأرض ومن هنا يكتسب قيمته الحقيقية، مضيفًا الهدف من الحياة ليس الأكل والشرب بل العمل فى هذه الأرض.

وتابع رئيس مجمع القاهرة الإنجيلى: نحن كمصريين تعودنا على بذل العرق والجهد وهو ما يحتاج تعاون الجميع كطريق وحيد لنهضة بلادنا مصر، واستكمل: الإنسان الذى لا يعمل لا يستحق أن يأكل، فالعمل هو كرامة الإنسان مؤكدًا أن السيرة الطيبة يتركها المخلص فى عمله.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;