وزارة التعليم: امتحان الدين للثانوية مطابق للمواصفات

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى لمادة التربية الدينية "الإسلامية"، أن الامتحان مكون من أربعة أسئلة كلها إجبارية.

وأشار التقرير إلى أن الأسئلة جاءت واضحة، والصياغة جيدة، ولا غموض فيها، وخالية من الأخطاء المطبعية أو الإملائية، ومتدرجة، ومتنوعة بين المقالية والموضوعية بالنسب المقررة، ومطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وبالنسبة للتربية الدينية "المسيحية" أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى الأسئلة، أن الامتحان تضمن خمسة أسئلة، والمطلوب الإجابة على أربعة أسئلة.

وأشار التقرير إلى أن ورقة الأسئلة جاءت طباعتها جيدة، ونمط الكتابة مناسبًا والعناوين الرئيسية محددة وواضحة؛ كما تنوعت الأسئلة بين المقالى والموضوعى، وأن الأسئلة تقيس قدرة الطالب على التذكر والفهم والتحليل والتطبيق، وأن هناك توازناً واضحًا فى الأسئلة من حيث عناصرها ومتطلبات القياس ومستوياته العقلية المختلفة.

وأكد التقرير أن الأسئلة تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية؛ كما أن زمن الإجابة مناسبًا ووافيا للمراجعة ومعظم الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط وهناك بعض الجزئيات التى تقيس المستويات العليا من التفكير للطلاب الفائقين.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;