"الزراعة": استمرار صرف الأسمدة للزراعات الصيفية حتى نهاية سبتمبر

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن عمليات صرف الأسمدة لزراعات الموسم الصيفى، مستمرة حتى انتهاء الموسم فى 30 سبتمبر المقبل.

وقال وزير الزراعة، فى بيان له اليوم ، إن صرف الأسمدة المدعمة من الجمعيات التعاونية الزراعية بالقرى والمحافظات المختلفة، للمزارعين، لن يتوقف، مشددا ًعلى مديري المدريات والادارات الزراعية، بالمرور الدوري على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية.

وأكد فايد ،أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفة أو تجاوز فى عمليات صرف الأسمدة، مشيراً الى انه سيتم معاقبة كل من يحاول التلاعب بالمزارعين والفلاحين، ومنع وصول الدعم المقرر لهم.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد ، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم تشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية والجمعيات التابعة لها في المحافظات والقرى المختلفة، لافتاً الى ان استراتيجية الوزارة، تساهم في ضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين والمزارعين، والقضاء على السوق السوداء في بيع الأسمدة، لرفع العبء عن كاهل المزارع البسيط.

وتابع رئيس قطاع الخدمات قائلا : إن الأسمدة متوفرة بكافة الجمعيات الزراعية، في المحافظات والقرى المختلفة، لافتاً الى ان الرصيد الحالي في الجمعيات بلغ مليون و55 ألف طن من الأسمدة الأزوتية، وهو ما يغطي 41% من احتياجات الموسم الصيفي حتى الآن.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;