محافظ القليوبية يعتذر لأهالى أم بيومى..ويؤكد: كسر فى خط الطرد سبب أزمة المجارى

أكد رضا فرحات محافظ القليوبية، أن سبب مشكلة طفح المجارى بمنطقة أرض أم بيومى بشبرا الخيمة على مدار 3 أيام، نتيجة كسر فى خط الطرد الرئيسى الذى يخدم المنطقة بطول 300 متر، وصولا لمحطة الطرد الرئيسية للصرف بجنوب القاهرة، بسبب تهالكه نتيجة الضغط المتزايد عليه، مما تسبب فى انقطاع مياه الشرب عن المنطقة.

وقدم المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم اعتذاره لجميع أهالى شبرا، وقال: نملك شجاعة الاعتراف بالخطأ وتحمل المسئولية أمام الناس، خاصة فى مثل هذه الظروف، مؤكدا: فى نفس الوقت لم نتوانَ لحظة واحدة فى أداء واجبنا وإدارة الأزمة على أعلى مستوى، فضلا عن التواجد بين الناس بمشاركة النواب وسائر المسئولين بالجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى بالقاهرة، والاتصال الدائم بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان الذى تابع معنا عن كثب الأزمة حتى تمكنا من وضع الحلول العاجلة، وهناك حلول آجلة سيتم تطبيقها عقب إجازة العيد.

وأضاف المحافظ، أنه تمت الاستعانة بالقوات المسلحة والدفع بسيارات عملاقة وحديثة لشفط مياه المجارى بالشوارع الغارقة، بجانب سيارات الجهاز التنفيذى، موجها لرجال الجيش الشكر على سرعة الاستجابة والسيطرة على الموقف لتعود الأمور لطبيعتها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تدبير جميع احتياجات المواطنين خلال الأزمة، من خلال سيارات فناطيس كبيرة توجهت إلى هناك على مدار الساعة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على البدء خلال المرحلة المقبلة فورا على تطوير شبكة الصرف الصحى بهذا التجمع العشوائى، الذى لم تمتد إليه يد التطوير منذ سنوات حتى أصبحت الشبكة الحالية لا تستوعب الكثافة السكانية العالية بالمنطقة.

وأوضح المحافظ، أنه طالب الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بزيادة المخصصات اللازمة لتطوير شبكات الصرف الصحى فى التجمعات العشوائية بشبرا الخيمة للتخلص من هذه المشكلات المتراكمة منذ سنوات طويلة، قائلا: أدرك جيدا معاناة السكان وحجم المأساة ولابد من وضع حلول جذرية بالمرحلة المقبلة حتى لاتتكرر المشكلة.

كانت منطقة أم بيومى قد شهدت حالة من الاستياء الشديد بين سكانها بسبب الطفح المستمر للصرف الصحى منذ أكثر من شهر ولم تنجح الحلول المؤقتة والمسكنات حتى تفاقمت الأزمة بشكل حاد خلال الأيام الماضية؛ بسبب تهالك الشبكات وعدم الانتهاء من أعمال إنشاء محطة الصرف والرفع بالمنطقة والبالغ تكلفتها 100 مليون جنيه، والمقرر إنشاؤها منذ سنوات دون الدخول لحيز التنفيذ الفعلى، وتسبب ذلك فى غرق المنازل والشوارع وتحول الشوارع لبرك من مياه المجارى وهروب المواطنين منها بسبب الروائح الكريهة تخوفا من انتشار الأمراض.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أنه متواجد على مدار الساعة بموقع العمل للمتابعة والإشراف على عمليات الإصلاح وبحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف مجاهد أنه تم شراء خطوط طرد صرف الصحى بقطر 1000 مم والتعاقد مع مقاول بشكل عاجل لتركيب الخطوط الجديدة، موضحا أن العمال بدأوا العمل بأعمال الحفر بمكان الخطوط الجديده لتركيبها.

وأكد أنه تم فتح محابس مياه الشرب وضخها لأهالى منطقة بيجام والسعادة والتعاون وأرض نوبار والمنشية وأرض الحافى وأرض الجنينة، موضحا أن كثرة الضغط على المياه تمنعها من الوصول إلى الأدوار العليا.

وأشار مجاهد إلى أن الشركة دفعت بعدد من سيارات المياه النقية الصالحة للشرب تجوب الشوارع الرئيسية والفرعية لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;