"سعفان" يرأس وفد مصر فى الاجتماع الوزارى لدول"مجموعة العشرين" ببكين

يرأس وزير القوى العاملة محمد سعفان، وفد مصر المشارك فى الاجتماع الوزارى لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، المقرر انعقادة خلال الفترة من 11 إلي 13 يوليو الجاري بالعاصمة الصينية بكين.

ويغادر الوزير القاهرة مساء اليوم متوجها إلى بكين ، حيث من المقرر أن يلقى كلمة مصر أمام مجموعىة العشرين الأربعاء المقبل، وتتناول رؤية وخطة الحكومة المصرية في القضاء علي البطالة.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة فى بيان له : إن الاجتماع سيناقش التطورات الحالية للاقتصاد العالمي وسوق العمل وما تم انجازه من التزامات للمجموعة ، فضلا عن توفير فرص العمل مناسبة وتعزيز القدرة علي التوظيف، والاتبكار والنمو الشامل ، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.

وأشار سعفان إلى أن الاجتماع الوزارى لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين يعد من أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;