التعليم : مكافآت الامتحانات موازنة مستقلة تتبع المحافظات وليس الوزارة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن موازنات مديريات التربية والتعليم، والتى تتضمن مكافآت الامتحانات هى موازنات مستقلة، والسلطة المختصة تتمثل فى المحافظين وهي المنوط بها إصدار القرارات بشأنها، وليس وزير التربية والتعليم.

وأضافت الوزارة ، فى بيان لها ، ردا علىوجود حالة من الغضب بين المعلمين بعد خصومات مكافآت الامتحانات ، أنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أية تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وتابعت الوزارة ، " وببحث موضوع الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسئولون بالإدارات والمديريات التعليمية أنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات ضرائب – تأمينات أو ما شابه ذلك وأن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والمالية في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أى دخل في ذلك".

وأكدت الوزارة ، أنه من حق أى معلم أو إداري أو عامل تم خصم أية مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.

ومما سبق يتبين أنه لم يصدر من الوزير، ولا أي من قيادات الوزارة أية قرارات أو نشرات من شأنها الخصم من مكافأة الامتحانات الخاصة بالسادة المعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;