وفد علماء الطاقة النووية المصريين يعرض على وزير الكهرباء مقترحات للأمان النووى لمشروع الضبعة

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الاثنين ، وفداً مكوناً من أربعة علماء من ذوى الخبرة في الهندسة الميكانيكية والطاقة النووية والذرية ، وهم المهندسة مديحة قطب والدكتور مروان حسن والدكتور عاطف مهنى والدكتور حسام جابر، بحضور قيادات وزارة الكهرباء وكيل أول الوزارة ورؤساء هيئات المحطات النووية والطاقة الذرية والرقابة الإشعاعية والمواد النووية ومدير المحطة النووية بالضبعة.

واعرب محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بالوفد المصرى من كندا لتقديم الدعم الفني والخبرة في مجال الطاقة النووية ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، مشيدا بدور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج وما بادرت به نحو جذب وربط العقول المصرية المهاجرة بهدف الاستفادة بخبراتهم محلياً.

وبحسب بيان اليوم قدم الوفد الزائر عرضاً مرئياً تضمن عدة مقترحات تتعلق بالأمان النووي والاختبارات المختلفة وإجراءات السلامة ، والتشغيل والتدريب لكوادر المحطة النووية بالضبعة، وقد أبدوا استعدادهم ورغبتهم في تقديم كل الدعم للمشروع المصرى في مراحله المختلفة.

ووجه وزير الكهرباء بضرورة تكرار اللقاء والتواصل بين أعضاء الوفد الزائر وقيادات الوزارة ورؤساء الهيئات لتعزيز التعاون في كافة مراحل التنفيذ.

وأكد الفريق العلمى أن هناك العديد من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج قد أبدوا رغبتهم في تقديم كل الدعم سواء للمحطة النووية أو غيرها من المشروعات القومية الجارى تنفيذها.

كما إلتقي فريق العلماء بمسؤلى وزارة التعليم العالي لبحث سبل التعاون المشترك .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;