عضو بعلماء الطاقة النووية المصريين: عناصر الأمان متوفرة بمراحل تنفيذ "الضبعة"

أعربت الدكتورة مديحة قطب، رئيس الجمعية الأمريكية للمهندسيين الميكانيكيين الأسبق، والمسئولة عن تحديد مقاييس ومعايير وكود الأمان للمفاعلات النووية، عن سعادتها بمشاركتها فى تقديم خبرتها فى الملف النووى فى بلدها مصر.

وأكدت رئيس الجمعية الأمريكية للمهندسيين الميكانيكيين الأسبق خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته وزارة الهجرة، اليوم الثلاثاء لاستعراض نتائج زيارة علماء الهندسة النووية والطاقة الذرية فى مصر، على توافر كل عناصر الأمان فى كل مراحل تنفيذ مشروع الضبعة النووى، مشيرة إلى أن التصميم وفقا للمعايير العالمية.

وأوضحت قطب أنها تخصصت فى الهندسة الميكانيكية، فى مقاطعة كيباك زميل ASME، المؤهلين المجلس الوطنى (المفتش لأكثر من 30 عاما، وعضو إف تى إتش إى المجلس الوطنى للغلايات وأوعية الضغط المفتشين) لأكثر من 25 عاما مع ما يقرب من 35 سنوات من الخبرة فى إدارة الغلايات وأوعية الضغط وتنظيم السلامة النووية.

وتشمل مسئولياتها جميع جوانب التنمية وإنفاذ الأنظمة، وقانون والمعايير بما فى ذلك أنشطة تقييم المطابقة، وإدارة برنامج ASME الجودة مقاطعة باعتبارها ASME المعتمدة أذن للبناء الجديد، والتفتيش ملحوظة للإصلاح والتغيير، والتفتيش على الضغط الاحتفاظ المواد المصنعة فى كيبيك وفقا لمتطلبات ASME وكالة الفضاء الكندية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;