وزير البيئة: نلتزم باتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة ضد الصيد غير المشروع

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة التزام مصر بتنفيذ بنود اتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة CMS للحفاظ على الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع، حيث تقوم الوزارة بالعديد من الجهود لحماية الطيور المهاجرة فى ظل تطور عمليات الصيد غير المشروع.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير البيئة فى افتتاح الاجتماع الدولى الأول لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الصيد غير المشروع للطيور المهاجرة على ساحل البحر المتوسط، المنعقد بالقاهرة فى الفترة من 12 إلى 15 يوليو الجارى.

وأشار فهمى إلى ضرورة العمل كفريق للوصول إلى التحكم الفعال فى مشكلة الصيد غير المشروع للطيور المهاجرة، موضحا أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الامسن) يولى اهتماما بحماية الطيور المهاجرة من خلال الاستراتجية الأفريقية للتحكم فى الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية.

كما أكد وزير البيئة ضرورة أخذ موضوع اقتصاديات عملية الصيد فى الاعتبار فى مناقشات واجتماعات مجموعات العمل دون الإضرار بالبيئة، حيث لابد من تبنى عمليات الصيد القانونية المتوافقة مع قانون البيئة مع منع الصيد غير الشرعى، وذلك من أجل مراعاة الوضع الاقتصادى والاجتماعى للمجتمعات على ساحل البحر المتوسط.

وأعرب الوزير عن أمله فى نجاح الاجتماع والخروج بنتائج وتوصيات فعالة فى حماية الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع، وهو ما ستقوم مصر بالعمل على تفعيله.

كما أهدى ممثل سكرتارية اتفاقية CMS إلى الدكتور خالد فهمى كتاب Survival عن الأنواع المهاجرة وكيفية حمايتها والحفاظ عليها، وذلك تقديرا لجهود الوزير فى مجال حماية البيئة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;