"زراعة البرلمان" تطالب بلجنة تقصى حقائق للمجازر والمزارع الحيوانية لضبط اللحوم الفاسدة

طالب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق للتحقيق فى وقائع ضبط كميات من اللحوم الفاسدة والنافقة ببعض المزارع الحيوانية وقيام بعض الجزارين بذبح الحمير والكلاب خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى .

وأشار تمراز، فى تصريحه لـ"انفراد"، إلى إن هذه الوقائع زادت عن حدها فى الفترة الأخيرة بسبب غياب الرقابة من قبل وزارة التموين وضعف الإيمان لدى هؤلاء التجار ولابد من تغليظ العقوبة على من يقومون بالاتجار فى اللحوم الفاسدة او ذبح الحمير والقطط والكلاب حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وعن أعضاء اللجنة أوضح: انها ستضم أعضاء من البرلمان ومن الرقابة الإدارية ومباحث التموين ووزارة الزراعية وأعضاء من القوات المسلحة لضمان الجدية فى العمل، وستقوم بتنظيم زيارات مفاجئة على المزارع الحيوانية والمجازر الآلية أسوة بما قامت به لجنة تقصى الحقائق فى إهدار المال العام فى صوامع القمح واكتشاف حجم الفساد ولهذا لابد ان يكون العمل بهذه اللجنة مماثلا لما قامت به تقصى فساد صوامع القمح.

وأكد وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، على ضرورة سن تشريع جديد يجرم مثل هذه الأفعال لغلق الطريق لكل من تسول له نفسه ان يتاجر فى حياة المواطنين من اجل الثراء السريع.

الجدير بالذكر أن شرطة مباحث التموين بمحافظة الفيوم تمكنت حملة من ضبط جزارين يذبحون الماشية والأغنام النافقة بإحدى المزارع بمنطقة نائية على الطريق الدائرى، وتم ضبط المتهمين، والتحفظ على لحوم الحيوانات النافقة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;