وزيرالأوقاف: نتعاون مع الإمارات لمحاربة للتطرف.. والبورصة حلال بشرط

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه أجرى زيارة لدولة الإمارات الشقيقة فى إطار التعاون المشترك بين مصر والإمارات لحماية المجتمعات من التطرف، مؤكدًا أنه لم يقتصر على المنطقة العربية بحسب بل أصبح هاجسًا إنسانيًا ودوليًا، ومواجهته أصبحت واجباً دينياً ووطنياً.

وأشار وزير الأوقاف خلال الجزء الثانى من حواره مع الإعلامى جمال الكشكى ببرنامج "حوار خاص"، إلى أن مقدمة محاضرته هناك تضمنت خطر الإرهاب على الهويتين الدينية والوطنية، واصفاً الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان بأنها لا تؤمن بوطن ولا بدولة وطنية، حيث أن الوطن بالنسبة لهم ما هو إلا "حفنة من التراب" بينما ولاؤهم لتنظيمهم الدولى فقط.

وأكد جمعة على حتمية التعاون الدولي لتفكيك التنظيم الدولي للإخوان، موضحاً أنه لا يوجد دين يستبيح ذبح وقتل وحرق البشر مثلما يفعل المتطرفون، مؤكدًا أن تفكيك الفكر المتطرف أهم من تفكيك الجماعات نفسها.

وحول قضية التكفير، شدد وزير الأوقاف على أن إثبات الكفر يكون من خلال حكم قضائي نهائي وبات، وليس بتوجيه الاتهامات بالكفر، فلا يسمح للعامة وغير المتخصصين بالفتاوى- بحسب قوله.

وكشف وزير الأوقاف، أن الوزارة ستفتتح 10 مراكز جديدة للثقافة الإسلامية مع بداية العام الدراسي المقبل، فيما اعتبر أن البورصة ليست حرامًا طالما مشروعاتها تعمل فى مجالات حلال، فيما أوضح أن موارد هيئة الأوقاف ارتفعت من 47 مليونًا فى شهر مارس إلى 63 مليونًا فى إبريل و126 مليونًا فى مايو.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;