وزير القوى العاملة يكلف مديرية "القاهرة" بتطوير الخدمات فى جولة مفاجئة

فاجئ محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديرية القوي العاملة بمجمع التحرير بالقاهرة بزيارة استمرت لنحو ساعتين صباح اليوم الأحد.

وأكد سعفان طبقا لبيان الوزارة خلال الجولة ضرورة تحويل كل الخدمات التي تقدم للمواطنين والأعمال المنوط بها المديريات من نظام ورقي إلي الكتروني علي الحاسب الآلي لتقديم الخدمة في سهولة ويسر ، توفيرا للوقت والجهد ، مشيرا إلي أنه سيتم تدريب العاملين بالمديريات وديوان الوزارة علي البرمجة وإدخال البيانات من خلال دورات تدريبية تغطي جميع العاملين علي دفعات كى نصل في النهاية إلي أن يكون جميع تعاملات الوزارة ومديرياتها آليا.

شملت الجولة التي رافق الوزير فيها ، محمد دكرونى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، ونجوي إبراهيم وكيل المديرية ، وشهد على الطبيعة عمل كل إدارة ،واطمئن على سير العمل بالإدارات المختلفة، وتابع مدى انتظام العاملين في الحضور موجها بضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف لجميع العاملين ، فضلا عن تنفيذ خطة تحديث الإدارات بإدخال تكنولوجيا المعلومات في جميع الأعمال.

واستمع الوزير لشرح عن نشاط المديرية في مجال الاستخدام الخارجي خلال الفترة من أول إبريل حتي 30 يونيو 2016 حيث تم مراجعة واعتماد 6223 عقد عمل للعمل بالسعودية والكويت والإمارات والبحرين تمت من خلال شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، و2998 طلبية ، فضلا عن الموافقة علي 52 اعلانا لطلب وظائف للعمل بالخارج.

كما استمع الوزير إلى مطالب وشكاوى العاملين ، والمواطنين الذين التقى بهم خلال الجولة وكلف مدير المديرية بمتابعة مطالبهم لتلبيتها ووضع الحلول اللازمة لها وفقًا للإمكانيات المتاحة، فضلا عن المعاملة الحسنة لجميع المواطنين المترددين علي المديرية من طالبي الخدمة .

وأكد الوزير ضرورة تنفيذ الربط الالكتروني بين الوزارة ومديريات القوي العاملة مع الديوان العام في أسرع وقت لربط جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها توفيرا للوقت والجهد والنفقات، وذلك يأتى فى إطار اهتمام الحكومة بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين فى توفير الخدمات لهم فى سهولة ويسر.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;