أمريكا تعلن عن بدء برنامج مبادرة التعليم العالى بين الولايات المتحدة ومصر

قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم بالشراكة مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، بتكريم 86 امرأة مصرية، يستعدن لبدء دراستهن ضمن مبادرة التعليم العالى بين الولايات المتحدة ومصر (HEI). وستقوم الحاصلات على المنح الدراسية بالسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على الماجستير أو درجة البكالوريوس فى الكليات والجامعات المختارة.

ووفقا لبيان السفارة الأمريكية فقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرلى كارلين: "إن حكومة الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل فى تقديم المنح الدراسية وفرص التبادل لبعض الطلاب الواعدين فى مصر". وأضافت: "هؤلاء البنات انضممن إلى صفوف آلاف المصريين الذين شاركوا فى فرص للتبادل مع الولايات المتحدة ثم أصبحن قادة فى مجالات الطب والقانون والتعليم والأعمال والهندسة والزراعة والعلوم".

وتم إطلاق مبادرة التعليم العالى بين الولايات المتحدة ومصر فى أبريل 2015، وتقوم هذه المبادرة بدعم المنح الدراسية فى المجالات التى تفيد الاقتصاد المصرى وتعزز العلاقات التعليمية بين الولايات المتحدة ومصر. وتضم مجموعة الطلاب المغادرين 47 امرأة يسعين للحصول على ماجستير إدارة الأعمال (MBA) فى جامعات الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 39 طالبا فى المرحلة الجامعية (رجال ونساء) الذين يقومون بالدراسة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فى جامعات الولايات المتحدة.

وتقدم مبادرة التعليم العالى، بالشراكة مع الحكومة المصرية، المنح الدراسية لأكثر من 1900 طالب مصرى للدراسة فى المؤسسات الرائدة فى مصر والولايات المتحدة، ويتضمن البرنامج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) كما يعطى منحا دراسية جامعية لطالبات تتمتعن بمستوى دراسى عال وتنحدرن من أسر ذات دخل منخفض للدراسة فى الولايات المتحدة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;