حملة "أنتى الأهم" تنظم دورات توعية للمرأة اللاجئة عن العنف والزواج المبكر والتحرش

تقوم حملة "أنتى الأهم" تحت رعاية "منظمة المرأة العربية"، بالبدء بإعطاء دورات توعية متخصصة للنساء والفتيات اللاجئات في جمهورية مصر العربية، علي يد أفضل الأطباء والمدربيين المتخصصين، وذلك بداية من غد الثلاثاء في أحد الفنادق الكبري في القاهرة.

ويأتى هذا فى إطار الدور الذى تقوم به "منظمة المرأة العربية" مع حملة أنتى الأهم لتقديم الخدمات المجانية، الإجتماعية، النفسية والقانونية لمساندة النساء والفتيات اللاجئات فى جمهورية مصر العربية.

وتناقش هذه الدورة التوعية مواضيع مرتبطة بقضايا المرأة، كالعنف القائم على النوع الإجتماعي، الزواج المبكر، التحرش الجنسي ودور النساء في بناء السلام.

وصرحت "لنا محي" مدربة ومحاضرة العلاقات العاطفية والزوجية بإنها سوف تلقى محاضرة عن بداية العلاقة الزوجية وكيفية الحافظة عليه، وأشارت سفيرة الشباب العالمي الدكتورة نجلاء الليثى بأن المحاضرات سوف تشمل أيضا التعريف بالصحة الجنسية بالإضافة إلى إعطاء أستشارات عائلية للسيدات اللاجئات.

وأكد الدكتور عمرو حسن مدرس واستشاري النساء والتوليد والعقم والمدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، انه سيكون هناك أيضًا محاضرات لتوعية الفتيات فى سن المراهقة من اللاجئات لتعريفهم بخصائص هذه السن الحرجة.





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;