الصحة: خبير عظام عالمى يناظر 25 مريضا بمستشفى الأقصر الدولى

قالت وزارة الصحة، إن الدكتور سامح ألفونس الخبير المصرى العالمى استشاري جراحات العظام والمفاصل بالمملكة المتحدة، ناظر 25 مريضا من خلال العيادة التحضيرية لجراحة مفصل الركبة التى تم تجهيزها بمستشفى الأقصر الدولى، لتحديد الحالات التى يمكن إجراء العمليات الجراحية لها اليوم مجانا وذلك عقب وصوله أمس مباشرة.

وأوضحت الوزارة فى بيان صحفى ، أنه كان فى استقبال الخبير المصرى العالمي ، الدكتور محمد توفيق استشاري جراحة العظام بمستشفي دار الشفاء والمساعد الأول للخبير، والدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة ، وأكثر من 20 طبيبا لجراحة العظام بالأقصر، حيث وجه الأطباء الشباب مجموعة من الأسئلة والاستفسارات للخبير حول جراحات العظام والمفاصل ، وآخر ما توصل إليه العلم والأبحاث في هذا التخصص.

ووعد الخبير العالمى، باصطحاب هؤلاء الأطباء معه فى غرفة العمليات أثناء إجراء العمليات الجراحية بالمستشفى لنقل الخبرات لهم، وهو من أهم الأهداف التى جاء من أجلها بعد المساهمة فى علاج المرضى بالمجان.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى ان الدكتور سامح ألفونس سيدهم ، تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس 1989 وحصل على الماجستير في جراحة العظام من نفس الجامعة عام 1996، حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بانجلترا عام 2000. حصل على شهادة زمالة الجراحين الملكية في جراحات العظام عام 2007. عضو الجمعية البريطانية لجراحة العظام، والمسئول عن تدريب الأطباء في مجال جراحات المفاصل بالمملكة المتحدة.

وأجرى العديد من جراحات تغيير مفصل الركبة في العديد من مستشفيات المملكة المتحدة منها مستشفى كالديردل الملكية، سباير الاند و هادرزفيلد الملكية ، وله العديد من الأبحاث العالمية في مجال تغيير المفاصل ، حيث نال العديد من الجوائز العالمية بهذا الشأن.

موضوعات متعلقه..

ننشر أسماء وعناوين منفافذ صرف ألبان الأطفال المدعمة جنوب سيناء



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;