وزير النقل: نستعد للتعاقد على 64 قطارا للخط الثالث للمترو

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد وزيرالنقل، إن الهيئة العربية للتصنيع، تبذل جهودا كبيرة فى تنفيذ المشروعات الحيوية والهامة، لصالح وزارة النقل. ولفت وزير النقل، إلى أن مايتم اليوم من احتفالات بمناسبة إنتاج عربات للسكك الحديدية وعربات لمترو الأنفاق، إنجاز كبير يضاف إلى الصناعة المصرية.

وأوضح وزير النقل على هامش تسليم القطار التاسع والأخير بالخط الأول لمترو الأنفاق، أن القطارات الجديدة تخدم 5 ملايين راكب يوميا، خاصىة وأن مترو الأنفاق والسكك الحديدية تعتبر عصب النقل داخل القاهرة الكبرى وخارجها.

وأشار وزير النقل، إلى أن القطارات الجديدة ، التى يزيد المكون المحلى فيها عن 50% مبعث فخر لكل المصريين وتساهم بشكل غير مسبوق فى اكتساب الخبرات لصالح الصناعة المصرية .

وأضاف :" ما يحدث اليوم من تطوير وتحديث ليس نهاية المطاف، ولكننا نتوسع فى مترو الانفاق، والاستمرار فى مراحل جديدة للخط الثالث للمترو، فى سبتمبر المرحلة الثالثة من الخط الثالث، ونستعد للتعاقد على 64 قطار لتعمل على الخط الثالث.

واستطرد :" لدينا خطط عديدة، ومشروعات حيوية مدعومة من الدولة، نعد الرئيس وكل المصريين أننا نسعى دائما لما فيه الخير لخدمة أبناء جمهورية مصر العربية".




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;