حالة الطقس اليوم الجمعة 5/8/2016 فى مصر والدول العربية

ينشر "انفراد" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة 5/8/2016 نقدم لكم من قراءنا توقعات حالة الجو اليوم الجمعة 5/8/2016 فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة والوجه البحرى شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة. كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وعلى خليج السويس والبحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في مناطق السهول بينما تستمر حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس في العراق سيكون في المناطق كافة، صحواً وحاراً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 48 مْ الطقس فى المغرب يكون الطقس جد حار فوق كل من منطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وحار بداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، فيما سيعرف أقصى جنوب المملكة أجواء غائمة أحيانا ذات أصل مداري مرفوقة ببعض القطرات المطرية المحتملة.عدا ذلك، ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى حول معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;