لقطات رائعة للحيوانات فى خطوتها الأولى مع "أمهم" (صور)


رصدت "جريدة الديلى ميل" البريطانية مجموعة من اللقطات الرائعة للحيوانات وهى تتخذ خطواتها الأولى فى المشى والوقوف حتى تستطيع أن تواجه الحياة .
1

شملت الصور بعض الحيوانات أهمها "الزرافات والفيلة والباندا" وهم يتعلمان المشى في حديقة حيوانات "تورنتو"، والزرافة الرضيعة في "كينيا" وشبل الأسد في "بريتوريا" والفيل الوليد في "تايلاند".
2

وأشارت جريدة " الديلى ميل"، إلى أن معظم هذه الحيوانات تعد مفترسة ولذلك من المهم المشى وتعليم التنقل مع والدته في أقرب وقت ممكن بعد الولادة وذلك للهروب من طريق الأذى.
3

كما توضح الصور المنشورة مشاهد للأمهات من الحيوانات وهى تساعد صغارها على النهوض، حيث ظهرت الزرافة حديثة الولادة وهى تتعلم من والدتها كيفية الوقوف لأول مرة بمحمية ماسأي مارا في كينيا ، حيث كانت تتساقط رأسها ورجلها على الأرض حتى استطاعت الأم مساعدتها فى النهوض مرة أخرى.
4

و ظهرت النعام البالغ من العمر يوم واحد، فتعلم المشى فى مزرعة تربية على مدخل aux Faisans Marans في كيبيك كندا، ويضع النعام البيض ويفقسه بعد تسعة أسابيع ومن أول يوم تساعد الصغار على الوقوف.
5

وأوضحت الصور لقطات رائعة للباندا "باي باي" التى ولدت في أكتوبر الماضي بحديقة حيوان تورونتو فى كندا وهو يخطو أولى خطواته.
6

أما الفيلة حديثي الولادة فتحتاج لدعم من أمها في المراحل المبكرة، حيث يكون هناك ضعف فى السيطرة على قدمه وذلك بسبب وزنه الثقيل.

7

8



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;