"فايد" يستكمل جولته الأوروبية بزيارة هولندا ويتفقد عدد من المراكز البحثية الزراعية بها

يواصل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والوفد المرافق له من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية، جولتهم الأوروبية، بزيارة دولة هولندا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

وزار فايد عددا من المراكز البحثية الزراعية الهولندية، منها احد المراكز المتخصصة فى أبحاث  الخضر وزهور القطف ونباتات الزينه بالصوب عالية التقنية، وذلك للاستفادة من تجربتها فى هذا المجال،وبحث إمكانية تنفيذه في مصر.

وأشار وزير الزراعة ،الى أن  جولته في هولندا شملت ايضا زيارة واحدة من الشركات الهولندية الكبرى العاملة في مجال تصنيع مكونات الصوب عالية التقنية، والتي تعتمد على التكنولوجيا   الحديثة واستخدام الحاسب الآلي فى كافة مراحل الانتاج.‏ وأوضح فايد،  فى بيان صحفى  ،  أنه تم عقد جلسة مباحثات موسعة بوزارة الاقتصاد لمناقشة توطيد سبل التعاون المصرى الهولندى فى مجالات الزراعات المكثفة والانتاج الحيواني والتصنيع الغذائى بما فيها انتاج الألبان المجففة للاطفال.

وأكد وزير الزراعة، أن  الجانب الهولندى أعرب عن ترحيبه بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مصر فى كافة المجالات المتعلقة بالزراعة، خاصة في انشاء الصوب المتطورة ونقل خبرتها في هذا المجال الى مصر، فضلا عن التوسع في نشاط التصنيع الزراعي وتبادل الحاصلات الزراعية مع مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  ووفدا رفيع المستوى‏ بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجارى، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

 



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;