منتصر الزيات فى حوار لإنفراد: إحالتى لمجلس التاديب تصفية حسابات من النقيب لانى حصلت على 17 الف صوت

قال المحامى منتصر الزيات فى حواره لموقع "إنفراد" تعليقاً على صدور قرار نقابة المحامين بإحالته للتحقيق أمام مجلس التأديب بعد نشره "بوست" على "فيس بوك"، تناول خلالها ما أسماه بالفساد المالي داخل النقابة. أن سامح عاشور نقيب المحامين، يكن له عداء شخصي بسبب حصوله على 17 ألف صوت خلال انتخابات نقابة المحامين الأخيرة، التي أفرزت فوز "عاشور"، واصفاً هذا القرار بانه تصفية حسابات وتفاصيل أخرى جاءت فى نص الحوار التالى:

ما تعليقك على قرار نقابة المحامين بإحالتك للتأديب؟


- اعتبر هذه تصفية حسابات من سامح عاشور النقيب الحالي.. فبدايتها كانت منذ خوض انتخابات النقابة.. حيث حاول مرارا عمل فزاعة ضدي بزعمه الذي ليس له أساسا من الصحة بانتمائي للإخوان.. وحاول أيضا استغلال ذلك لقلب أجهزة الدولة ضدي.

وخاطبت كل الأجهزة في الدولة بداية من النائب العام، والرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات بمخالفات مالية طالبت بالتحقيق فيها عن طريق بلاغات رسمية ولم يتخذ إجراءات واضحة ضده حتى الآن.. ومن ثم أقدم "عاشور" على اتخاذ القرار ضدي بزعم "بوست" كتبته على حسابي بموقع "فيس بوك".

ما هو مضمون "البوست" الذي آثار الأزمة؟


- يجب أن نعرف أين تذهب أموال عموم المحامين.. حيث أن الجهاز المركزي للمحاسبات عندما يفحص الحسابات والمعاملات المالية لا يتدخل في التفاصيل كما أنه لا يصرح بتقارير إلا للنيابة العام فقط .

كما أن "عاشور" لا يتعامل بشفافية.. ويصرف من أموال النقابة بدون رقيب ولا حسيب كموائد الإفطار التي أقامها في رمضان الماضي.. ونحن لن تراجع عن معرفة حقوقنا ولن نخاف لأننا أصحاب حق.. ولذلك لم يستطيع تقديم بلاغات رسمية تحمل اسمه ضدي وجعل المراقب المالي يفعل ذلك محاباة له .

ما دوافع سامح عاشور لعدائك؟


- بعد حصولي على 17 ألف صوت من المحامين.. استشعر "عاشور" أنه في أزمة حقيقية لأنه فشل انتخابيا في اقناع شريحة لا يستهان بها من المحامين.. كما أنه فشل أيضا في اقناع أجهزة الدولة بما يريد وأن يدير الأمور لمصلحته الشخصية.

مراقبة حسابات المحامين على "فيس بوك".. هل تدخل في اختصاصات النقابة؟


- بالطبع لا.. فهذا يعتبر تغول على حرياتنا وتهويش لنا.. والإجراءات التي اتخذت باطلة تماما حيث أن من قام بالتحقيق مع الزميل أحمد الباشا المحامي بالنقض "محام ابتدائي" وهذا قانونا لا يجوز.. فـ"عاشور" تراجع بالنقابة وهو بذلك لا يهدم المباني بل المباديء واحترام المحامين لرموزهم.

حدثنا عن خطتك لمواجهة القرار الصادر ضدك؟


- سأخاطب 17 ألف محام أعطوني أصواتهم واختاروني في الانتخابات.. ليحرروا لي توكيلات رسمية للحديث باسمهم في الجمعية العمومية.. كما أنني بدأت منذ اسبوعين بمخاطبة أجهزة الدولة وطلبت ضم تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيقات.. وبكده "إحنا اللي هنجيبه ونحاسبه".. وتلك التحقيقات ستكون وبال عليه.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;