شباب البرلمان فى قفص الاتهام.. أداء مخيب للآمال.. والنواب يردون: أدائنا جيد جدًا..وبعض وزراء الحكومة لا يتعاونون معنا.. زيدان: وعى الشباب بمواد اللائحة يتزايد .. حسن عمر: لدينا نماذج كثيرة فى المعارضه


على الرغم من وجود أكثر من 60 شاب تتراوح أعمارهم بين الـ 25 و35 عاما، يمثلون قطاع عريض من الدولة تحت قبة البرلمان.. وبرغم كل هذه الحالة من التفاؤل التى سادت الشارع السياسى بضخ دماء شابة فى البرلمان من شأنها مناقشة القضايا الجماهيرية والحيوية.. إلا أنه بعد 8 اشهر من انعقاد البرلمان ترى قطاعات عديدة فى الشارع المصرى أن الأداء جاء مخيب للآمال .. ومع ذلك فالنواب الشباب تحت القبة يرون عكس ذلك .. لذلك قام "انفراد" باختيار مجموعة من اعضاء مجلس النواب الشباب لطرح عليهم سؤال ملح ويفرض نفسه .. وهو عن مدى رضائهم عن ادائهم تحت قبة البرلمان حتى الآن وما ان كان مخيب للآمال أو يلبى طموحات قطاع عريض من الشباب فى المجتمع المصرى والذى وضع على عاتقهم تحقيق أماله وطموحاته فى المستقبل .. وهو ما أكد عليه النواب الشباب مدافعين عن أدائهم داخل المجلس برغم ضعف الامكانيات الاقتصادية للبلاد، واصفين أدائهم البرلمانى بـ"جيد جدا".
17516

حبيب: دور الشباب تحت القبة حتى الأن "مقبول".. لعدم تعاون بعض وزراء الحكومة

وفى هذا الاطار قال النائب سامح فتحى حبيب عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"انفراد"، أن دور النواب الشباب تحت القبة حتى الآن الى حد ما يعد "مقبول"، نظرا لعدم تعاون بعض الوزراء فى الحكومة معهم، بحجة ضعف الامكانيات الاقتصادية فى البلاد، مؤكدا أن فى الفترة المقبلة سيكون الأداء الشبابى تحت القبة أفضل ودور الانعقاد الثانى سيكون أكبر وأفضل.

وتابع حبيب : سأتقدم بمشروعات بقوانين عديدة أبرزها قانون خاص بالمعاقين لرفع بمبلغ المعاش من 300 جنيها الى 500 جنيها بزيادة حتى يبلغ الـ21 عاما ليصل بذلك اجمالى المبلغ الى 2600 جنيها، وتم قبوله فى لجنة الاقتراحات والشكاوى، تمهيدا لعرضه على اللجنة المتخصصة، وسأفاجئ البرلمان قريبا بقانون "نأخذ من الغنى ونعطى الفقير".

وأضاف: الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أصبح إدارته للمجلس أفضل كثيرا عن ذى قبل، وبدأ يعتنى بالشباب تحت القبة ويعقد معهم اجتماعات، وآخرها اجتماع يوم الأربعاء الماضى والذى كان للشباب فقط دون غيرهم، كما أتوقع أداء أفضل من رئيس المجلس فى دور الانعقاد الثانى القادم، وأتوقع اهتمام اكبر منه للشباب، خاصة بعد مناشادات الرئيس عبد الفتاح السيسى واعتماده على الشباب والمحاكاة الجديدة الذى تقوم بها الحكومة والوزراء والمحافظين للشباب.

وأوضح لـ"انفراد": سأتبنى مع وزير الشباب والرياضة عمل ملتقيات توظيفية فى جميع المراكز الشبابية فى كل مركز وليس فقط فى المحافظات والعواصم، تهدف الى حل مشكلة البطالة عن طريق شركات محترمة تعطى العاملين حقوقهم من تأمين صحى وتأمين على الحياة والمعاشات، بالإضافة الى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

زيدان: دور الشباب تحت القبة حتى الآن "جيد".. وقريبا سيكون الشباب على وعى وخبرة أكثر بمواد اللائحة

فيما أشاد النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب، عن دائرة الساحل، وأمين سر لجنة الاتصالات فى تصريح خاص لـ"انفراد"، بدور البرلمان ككل ودور الشباب بصفة خاصة واصفا أداء الشباب تحت القبة حتى الآن بـ"جيد" ، مؤكدا أنه خلال هذه الفترة أنجز كنائب شاب العديد من المهام سواء داخل دائرته أو فيما يتعلق بمشروعات قوانين تحت قبة البرلمان.

وتوقع زيدان، أن يكون أداء البرلمان مختلف كثيرا فى دور الانعقاد الثانى، مشيرا إلى أن النواب ستكون اكتسبت خبرة ومعلومات أكثر، ودراية كافيه لمواد اللائحة.
وأضاف زيدان فى تصريح خاص لـ"انفراد": وفيما يتعلق بانجازاتى لأهالى الدائرة فتمكنت من جلب مبلغ 96 مليون جنيها لمستشفيات الدائرة منها، معهد ناصر 64 مليون و26 مليون للساحل و7 مليون لمستشفى الخازندارا للصحه، لأننى أعلنت منذ ترشحى فى البداية أن اهم اهتماماتى وأولوياتى هى الصحة والتعليم وفرص العمل.

وتابع: تمكنت من عمل ملتقى توظيفى وجلبت 28 ألف فرصة عمل ولم يتقدم سوى 4 آلاف فقط، وسأركز فى دور الانعقاد القادم على مكاتب التموين ومشاكلها، وأيضا استكمالا لملتقى التوظيف ومحاولة جلب فرص عمل كثيرة للشباب، لأن الشباب لديهم تخوف من القطاعات الخاصة، كما سيكون هناك اهتمام كبير بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
24712

عمر: دور الشباب تحت القبة حتى الآن "جيد جدا".. ولدينا نماذج كثيرة فى المعارضه

وبدوره أكد النائب حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والخصوص بمحافظة القليوبية، أنه يستطيع تقييم أداء ودور الشباب داخل المجلس بـ"جيد جدا"، مشيرا أن دور النواب الشباب كبير جدا فى المعارضة قائلا: عندنا أمثلة كثيرة داخل المجلس على ذلك أبرزهم النائب هيثم الحريرى، والنائب خالد عبد العزيز، وكثير غيرهم على وعى ولديهم فكر ورؤية وثقافة، وقادرين على قول كلمة "لأ" أمام أى مسئول ومواجهته بالأخطاء مهما كانت.

وقال فى تصريح خاص لـ"انفراد": أداء المجلس غير ما كنت أتوقع منه نهائى .. وكنت اتوقع اكثر من ذلك بكثير .. لكنه هذا البرلمان ظلم كثيرا لأنه تقابله ظروف صعبه وأزمات تمر بها الدولة وانهيار اقتصادي وينشغل بها البرلمان دائما، لكن على المواطنين عدم مقارنة هذا البرلمان بغيره من البرلمانات السابقة، لكنى أتوقع لهذا البرلمان أداء أفضل فى المرحلة المقبلة.

وأضاف عمر لـ"انفراد": هذه الفترة بدور الانعقاد الأول لم اتمكن من فعل شئ للشباب لأن المجلس انشغل بأكثر من قضية هامه، وأكثر من 360 قرار بقانون، وقانون الخدمة المدنية، وأكثر من شئ مهم كان لابد وأن تنتهى فى فترة معينه وانشغل بها المجلس كله، مهام كثيرة كانت أمامه لابد وأن ينتهى منها.

وتابع: فى الفترة المقبلة سأركز على المشروعات الصغيرة وهى هامه للشباب وإتاحة وتوفير فرص عمل لهم، ليكون لديهم القدرة على النجاح من خلالها ، وتوفير المشاريع التى تمكنهم من الاستثمار من خلالها واثبات وجودهم، وكل هذا لا يأتى سوى من خلال المشروعات الصغيرة هى التى لديها قدرة أن تقوى الدولة وتنهض بها وبالاقتصاد المصرى.

وأوضح: فيما يتعلق بانجازاتى فى الدائرة حتى الآن، قدمت اكثر من 10 بيانات عاجلة، وطلبات احاطه لشركات المقاولين والمشاريع المتوقفة اكثر من 10 / 15 عام ، وسأتقدم بطلب احاطة قريبا لوزير الكهرباء عن ارتفاع اسعار الكهرباء.

وأشار: الدائرة عندى بها جميع المشاكل لأننا فى منطقة عشوائية الى حد ما .. وبها كثير من المشاكل سواء تعليم وصحة ومياه وقمامة وطرق .. وأنجزت عدة اشياء خاصة بالدائرة وسيتم استكمالها قريبا مثل: الاتفاق على تطوير مستشفى الخصوص المركزى قبل نهاية العام الحالى .. وتطوير مستشفى الصدر فى منطقة 23 يوليو وعمل بها قسم للطوارئ، ومستشفى بكفر حمزة نسعى لتطويرها الى مستشفى للطوارئ لخدمة الطريق الزراعى للشرقية والإسماعيلية، وتم ادراج قرى كثيرة فى خطة الصرف الصحى المقبلة، وموافقة شهر عقارى بمدينة الخصوص.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;