أولياء أمور مدرسة خاصة بالقاهرة يشتكون من المطالبة بمصروفات إضافية

شكا أوليا أمور مدرسة "أون هليوبليس" للغات بمساكن شيراتون، رفع المصاريف بعد أن صدر لها قرارًا من وزارة التربية والتعليم، لإعادة تقييم مصروفاتها، إذ سبق واِعْتُمِدَ قرار المصروفات فى ظل القرار الوزارى رقم 306 لسنة 1993.

وأكد أولياء الأمور فى شكواهم التى تقدموا بها إلى وزارة التربية والتعليم، أنهم غير معترضين على تلك الزيادة، ولكنهم طالبوا بتطبيقها بدءًا من العام الدراسى المُقْبِل، نظرًا لأن المدرسة تطالبهم بضرورة دفع الزيادات هذه العام، فى الوقت الذى سُدِّدَت فيه كافة المصروفات الخاصة بالعام الدراسى 2015/ 2016.

وأوضح أولياء الامور، أنهم فوجئوا بأن المدرسة أرسلت خطابًا إليهم، يطالبهم بسداد القسط الثانى، مع العلم أنها تقاضت جميع مصروفاتها كاملة فى أول العام الدراسى ورفضت تقسيطها، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة طالبت بالزيادات بدءًا من ديسمبر الماضى.

وقال أولياء الأمور، إن هناك قرار وزارى يفيد بأنه فى حالة زيادة المصاريف يجب علم أولياء الأمور قبل بداية العام الدراسى بـ30 يومًا وهذا لم يحدث، وأن الزيادة وصلت إلى ما يقرب من 1800 جنيه.

وأضافت الشكوى، أن الخدمة التعليمية فى المدرسة ليست بالمستوى المطلوب، كما أنه لا يوجد مجلس أمناء للمدرسة، بالإضافة إلى عقاب الطلاب بطريقة غير آدمية، كالوقوف على رجل واحدة بالساعات، أو حمل الحقائب الثقيلة.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن أحد موظفى التعليم الخاص بالوزارة، توجه إلى المدرسة ليتحقق من الشكوى السابقة، وجلس مع أولياء الأمور وتأكد من صدق الشكوى.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;