البيئة: خطط توفيق الأوضاع البيئية شملت 200 منشأة لعام 2015

أعلنت وزارة البيئة أنها تممكن من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئى من عقد العديد من اللجان لمناقشة خطط توفيق الأوضاع البيئية (خطط الاصحاح البيئى) المقدمة وذلك بحضور ممثلين عن المنشآت وممثلى عدد من قطاع الأفرع المختصة لـ191 منشأة وجارى إلحاق عدد 9 منشآت أخرى ليصل بذلك إجمالى المنشآت التى تم التعامل معها من خلال إدارة الالتزام البيئى 200 منشأة منذ بداية شهر يناير لعام 2015 الحالى إلى شهر ديسمبر الجارى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن المنشآت التى تم التعامل معها من مختلف القطاعات تضم (القطاع الصناعى و الصحى و السياحى و الخدمى والزراعى وتوليد الطاقة )، مشيرة إلى أنه يبلغ عدد المنشآت التى انتهت بالفعل من توفيق أوضاعها البيئية بنهاية العام الحالى 82 منشأة. كما يبلغ عدد المنشآت التى قامت بتقديم خطط لتوفيق اوضاعها البيئية لمناقشتها والحصول على الاعتماد من السلطة المختصة نحو 30 منشأة .

وأضاف البيان أنه تم توجيه عدد 79 منشأة نحو توفيق أوضاعها البيئية ليصل بذلك الإجمالى إلى 191 منشأة بخلاف 9 منشآت اخرى من المقرر التقدم بخطط توفيق لأوضاعها البيئية من خلال التنسيق المشترك.

و أشار البيان إلي أن عام 2015 تفوق على عام 2014 فى إجمالى عدد المنشآت التى تم التعامل معها بشأن خطط الاصحاح البيئى من 141 منشأة إلى 200 منشأة وذلك فى إطار مجهودات وزارة البيئة فى ضبط الأداء البيئى. وقامت الإدارة العامة للالتزام البيئي بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش البيئى بالوزارة وقطاع الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة لإدراج المنشآت التى لم تلتزم ببنود خطط توفيق الأوضاع البيئية إضافة إلى المنشآت الأخرى التى تم توجيهها نحو توفيق أوضاعها البيئية ولم تتقدم بخطة وأفادت بأنه تم الانتهاء لادراجها بخطة التفتيش الدورى.

وعلى الجانب الآخر تمكنت الإدارة العامة للالتزام البيئى من التنسيق مع الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت التى لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية بعد عرضها على السلطة المختصة. لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;