عوض تاج الدين: وفاة 500 ألف حالة بالأنفلونزا فى العالم سنويا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، أن مرض الأنفلونزا مرض فيروسى معدٍّ، مشيرًا إلى ضرورة حصول مرضى الأمراض المزمنة على الطعم الخاص بالأنفلونزا، أو التوجه للطبيب بشكل عاجل اذا أصيب بالفيروس منعا للمضاعفات التى قد تتسبب فى الوفاة.

وحذر وزير الصحة الأسبق فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمركز القومى للتدريب بالعباسية حول موقف وزارة الصحة من الأنفلونزا الموسمية من انتشار الالتهاب الرئوى بين المواطنين بسبب الأنفلونزا، مؤكدا وفاة 500 ألف حالة سنويًا فى العالم بسببها.

وأكد وزير الصحة الأسبق على ضرورة مكافحة العدوى منعا لانتشار الأنفلونزا، مشيرا إلى أن المدخنين أكثر عرضة لمضاعفات الأنفلونزا والإصابة بها، مشيرا إلى ضرورة منح العاملين المترددين على العيادات الطبية بسبب الأنفلونزا إجازة من 3 : 4 أيام منعًا لحدوث المضاعفات وضمانًا لعدم انتقال العدوى.

وتابع "لم يعد هناك ما يطلق عليه أنفلونزا الخنازير فى مصر".

ومن جانبه، قال الدكتور محسن الألفى رئيس قسم طب الأطفال بجامعة عين شمس، إن 30% من حالات الأنفلونزا لدى الأطفال يصاحبها قىء، مشيرًا إلى أن الطفل الذى يحصل على الطعم الخاص بالأنفلونزا أقل عرضة للإصابة بالمرض، مشيرًا إلى أن 10% من الأطفال يصابون بالالتهاب الرئوى.

وأشار رئيس طب الأطفال بجامعة عين شمس، إلى ضرورة ارتداء القناع الخاص للحماية من الأنفلونزا ومنعا لانتشارها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;