هدى درويش: الحاخامات يسيطرون على الاقتصاد العالمى وميزان القوة

عقد مركز الدراسات الإسرائيلية بجامعه الزقازيق ورشة عمل بحضور الدكتورة هدى درويش مدير المركز ، والدكتور فتحي العفيفي رئيس شعبة العلاقات الإقليمية بالمركز ومجموعة كبيرة من شباب الباحثين المهتمين بالشأن الإسرائيلي والحاصلين على الماجستير والدكتوراة.

وناقشت الورشة المشروعات ذات الأهمية الملحة حول إسرائيل في الوقت الراهن.

وقالت دكتورة هدي درويش رئيس المركز وعميد معهد الدراسات والبحوث الأسيوية الأسبق، إن جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة والدكتور عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يقدمان الدعم الكامل للمركز مادياً ومعنوياً لإتاحة الفرصة للمركز للقيام بعمله على أكمل وجه.

كما أشارت دكتورة هدى إلى أهمية أبحاث المركز في الكشف عن المخططات الإسرائيلية ومواجهتها ،حيث تعتبر إسرائيل المحرك الرئيسي في المشهد العالمي ، إلى جانب سيطرة الحاخامات اليهود على الاقتصاد العالمي وميزان القوه في العالم.

ومن ناحيه أخري أوضح الدكتور فتحي العفيفي استاذ التاريخ المعاصر والمتخصص في الفكر الاستراتيجي ورئيس شعبة العلاقات الإقليمية بالمركز ، أن درس جنازة شيمون بيريز وتحولها إلى مؤتمر دولي من كل قاده العالم للمشاركة في توديعه ، مما يدل على مدى قوة إسرائيل في العالم وتحكمها في مقاليد الأمور وهو ما يتطلب وعى المصريين والعرب بهذا الخطر.

وأشار العفيفى إلى الدور الإسرائيلي في تفتيت القوميات والمجتمعات العربية ، وكيف أننا نعيش الآن حروب الجيل الخامس التي تقوم علي أساس ضرب عصب المجتمعات العربية من الداخل ألا وهو اقتصاديات تلك الدول.


ثرووووت 2

ثرووووووووووت 3



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;