تعرف على أبرز تدوينات هجوم رواد التواصل الاجتماعى على إياد مدنى

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هجوما قويا على إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى وزير الحج والثقافة والإعلام السعودى السابق، بعد قيامه بالسخرية من جملة قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى عن ثلاجته التى ظلت بها الماء فقط لـ 10 أعوام.

وقد جاء ذلك أثناء توجيه كلمته بمؤتمر "الإيسيسكو" وتعمده إهانة مصر والسخرية من أحوالها الاقتصادية بعد أن أخطأ أثناء قراءة كلمته الافتتاحية وهو يوجه التحية إلى الرئيس التونسى القائد السبسى، فقال القائد "السيسى"، ثم تدارك الخطأ قائلا: "هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، فى إشارة إلى حديث سابق للرئيس المصرى تعمد "مدنى" استغلاله لخلق مقارنة بين الظروف الاقتصادية الحالية فى مصر وتونس.

وتصدر هاشتاج "إياد مدنى" تويتر فى هجوم صارم من الشعب المصرى ضده لإهانته للمصريين فى الداخل وفى دول الخليج وتمحورت التدوينات على تويتر حول السخرية من المدعو إياد متنى، فالبعض أطلق عليه لقب "إياد متنى".

وواصل المصريون الهجوم قائلين "ثلاجتنا فاضية بس لما بنحارب حد بنكمل رجالة مش بنقول بيضربوا مكة بالصواريخ".

وقال أحدهم "أسأت لنفسك ولبلدك وتعديت كل حدود الأدب والذوق فقدت احترام كل الناس ليك..فاقد الشىء لا يعطيه".

وقال آخر "أعتقد أن سخرية الصعلوك إياد مدنى تمثل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء، وكونه يخطئ فى اسم رئيس تونس ليقول "السيسى" ومن بعدها يعلق أنه خطأ فادح فذلك يستوجب على الخارجية المصرية أن ترد بشدة وحزم على مثل هذه التطاولات"

وقال آخرون "مش مقبول أبدا إن مسئول فى منظمة إقليمية يسخر بالشكل الفج ده مطلوب رد عاجل وحاسم من الخارجية وعيب والله كده.. ننتظر رد حاسم من خارجيتنا ضد هذا الإسفاف.

وقال آخر "الله يرحم الملك عبد الله ويسكنه فسيح جناته علمنا قيمتك الكبيرة الآن".

وقال أحدهم "على مصر إعلان انسحابها على الفور من منظمة التعاون الإسلامى ما لم تتم إقالة إياد مدنى، وأن تطالب باعتذار رسمى من أسياده لأنه ليس أكثر من خادم".

من جانبه طالب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عقب ما جاء من المدعو إياد مدنى أن يقوم الديوان الملكى السعودى بإصدار بيان اعتذار رسمى باسم مصر لأن الرئيس لا يمثل نفسه بل هو ممثل للشعب المصرى كله.




A7MED

DSDWDSSD

ed572fe9-e304-445f-9c4d-ba039d8e226e

SASASA

SASASAASASAS



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;