رئيس شركة ميريس للتصنيف الائتماني: الأزمة الحالية تتعلق بمثلث البيروقراطية والفساد وغياب العدالة

أكد الدكتور عمرو حسنين رئيس شركة ميريس للتصنيف الائتماني خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي أن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني لمصر علقت بشكل إيجابي علي التحركات الأخيرة المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي، مصحوبًا بتوقعات حول تذبذب سعر الصرف وزيادة نسب التضخم إلا انه توقع ايضًا تخفيض الضغوط علي العملة وتدعيم الاستثمار وتحقيق معدل نمو أكثر ارتفاعًا.

وأضاف حسنين أن تقرير موديز أشار إلى أن استقرار سعر الصرف سيؤدي الي زيادة حجم التحويلات ويدعم الاستثمار في الفترة القادمة.

وأشار إلي أن هناك ادوار متعددة يتقاسمها الشعب والحكومة معًا، بحيث يقوم الأول بتحمل المرحلة الصعبة وإعطاء فرصة للحكومة مقابل أن تقوم الأخيرة بدورها في ضبط الإيقاع والعمل بمنتهي الجدية والسرعة لإدخال دولارات للبلاد من خلال السياحة و الاستثمار الخارجي.

وشدد علي أن جذب الاستثمار الخارجي يتطلب أن نضع أمامنا هدف جعل مصر مكان آمن للاستثمار معتدل المخاطر للمستثمر المحلي قبل ألأجنبي لكننا حتى اللحظة تعتبر مصر مكان عالي الخاطر للاستثمار، موضحًا أن الأزمة تتعلق بمثلث البيروقراطية والفساد وغياب العدالة الناجزة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;