حزب "الوفد":أمريكا كانت تحتاج لـ "نيولوك".. و "ترامب" سيفتح صفحة جديدة مع "روسيا"

قال المهندس ياسر قورة،مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية،أن فوز "ترامب" كان متوقع بشكل كبير،حيث أن أمريكا كانت تحتاج إلى "نيولوك" الفترة القادمة لأسباب كثيرة أهمها تدهور العلاقات الأمريكية بالشرق الأوسط وروسيا وعدم قدرتها علي التعاون مع تلك الدول،وهي تمثل بعد إستراتيجي للمصالح الأمريكية.

وأضاف "قورة"،إن "كلينتون" كانت طرفًا في دعم الإخوان وتأسيس ودعم داعش، والآن بعد أن اتحد العالم وقرر مكافحة الإرهاب كان من الصعب فوز "كلينتون" راعية الإرهاب، فكان لا بد من وجود وجه جديد تستطيع الإدارة الأمريكية من خلاله توجيه رسالة للعالم أنها ليست داعمة للإرهاب.

وتابع مساعد رئيس حزب "الوفد،إن المواطن الأمريكي دائماً ويميل إلى المغامرة وتجربة الجديد والبعد عن النمطية مما أعطي "ترامب" هذه الميزة بالرغم من افتقاده إلى حجم الخبرة السياسية التي تتمتع بها "كلينتون"،أن الأمريكيين فضلوا تجربة الجديد.

وأوضح "قورة"،إن "ترامب" المرشح الرئاسي سيختلف عن ترامب كرئيس فعلي للولايات المتحدة،حيث أن المنصب سيحتم عليه التراجع عن التصريحات الشاذة والمثيرة للجدل،مؤكداً،إن الحديث عن قيام حرب عالمية ثالثة بدخول ترامب للبيت الأبيض أمر مستبعد



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;