نقيب الصحفيين: قدمنا قائمة بـ 27 صحفى للجنة العفو الرئاسي.. ولم أحسم قرار ترشحي للنقابة

قال يحي قلاش نقيب الصحفيين أن النقابة قدمت قائمة تضم 27 صحفى إلى لجنة العفو الرئاسي التى يرأسها الدكتور أسامه الغزالى حرب، وان 27 صحفى من المحبوسين بعضهم صدر ضده أحكام نهائية، منهم صحفيين ينتمون إلى الاخوان .
واضاف قلاش فى تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين ان هناك 14 صحفى من الـ 27 أعضاء نقابة مشتغلين و13 صحفى تحت التمرين كانوا يعملوا فى الصحف، كما تم ارسال نسخة من القائمة إلى المجلس القومي لحقوق الانسان.

وفيما يخص انتخابات الصحفيين على مقعد النقيب وترشحه مرة ثانية قال هذا الامر سابق لأوانه ولم أحسم قرار ترشحي من عدمه وأنا مستمر فى خدمة الصحفيين من أى موقع
وفيما يتعلق بالازمات التى تعاني منها بعض المؤسسات الصحفية بعد تعويم الجنيه وارتفاع الاسعار أكد "قلاش" أن هناك مؤسسة صحفية كبرى تابعة للدولة مهددة بالاغلاق لان مستلزمات الانتاج زادت 250 مليون جنيه فى العام .

وقال هذا فيما يتعلق بالورق والمستلزمات الاخرى، أما فيما يتعلق بالبشر فهم يعانون من مشكلات كبرى بسبب الاجور ولم يعد لديهم قدرة على التحمل فأجورهم غير مرضية وأصبحوا من معدومى الدخل.

أما فيما يتعلق بتراجع توزيع الصحف قال "قلاش": الصحف فى مصر تراجعت بشكل كبير فهناك 75 صحيفة توزع أقل من مليون نسخة يوميا وهذا رقم ضئيل جدا عما كانت عليه الصحف من قبل.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;