تفاصيل اجتماع الاعلى للجامعات لاجراء الانتخابات الطلابية.. الرجوع للمربع صفر بسبب الخلاف حول اللائحة..وزير التعليم العالي يريد اجراءها وفق لائحة ٢٠٠٧ وبعض رؤساء الجامعات يريدون تطبيق لائحة ٢٠١٣ ويؤك

العودة للمربع صفر هو ما يمكن أن نصف به نتيجة اجتماع المجلس الاعلى للجامعات لليوم الخميس بسبب عدم تحديد خريطة موعد الانتخابات الطلابية التى كان مقرر لها اليوم .

الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كان يريد الاعتماد على لائحة 2007 كمرجع قانونى إلا أن أغلب رؤساء الجامعات رفضوا ذلك الأمر.

واتفق معظم الحضور بالاجتماع على طرح لائحة 2013 الطلابية للنقاش الطلابى بالجامعات لمدة أسبوعين، مع تأكيد استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة بعد خروج من رسب من الطلاب منها أو من تخرج، وذلك حتى الانتهاء من تعديل لائحة 2013 بشكل توافقى ليتم الاعتماد عليها كمرجع قانونى للانتخابات الطلابية.

وكان من المقرر أن يحسم المجلس خريطة الانتخابات الطلابية، التى ستنطلق بالجامعات بالأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجارى.

وكان وزير التعليم العالى اكد على انه لا يوجد ما يسمى اتحاد طلاب مصر وانه سيتم انجاز كافة أعمال الاقتراع عدا تصعيد اتحاد طلاب مصر بسبب الاعتماد على لائحة 2007 .
وزير التعليم العالى والبحث العلمى، سبق واكد على أنه لديه رغبة شخصية فى عقد لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات أو الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية لمراجعة اللوائح الطلابية والاتفاق على لائحة واحدة توافقية للعمل بها فى الانتخابات الطلابية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن هذا الإجراء من شأنه إنجاز أمر الانتخابات وفقا للائحة واحدة وعدم ترك الأمر عشوائيا بين العديد من اللوائح الطلابية والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية.

واكد عدد من رؤساء الجامعات ، أن صاحبة القرار فى الدعوة للانتخابات الطلابية بالجامعات هى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأ إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات تعد استحقاقا طلابيا يدعم العديد من أوجه النشاط الطلابى بالجامعات.

وأن ادارات رعاية الشباب بالجامعات جاهزة لإجراء الانتخابات الطلابية فى موعدها حال وجود قرار من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خاص بذلك، مؤكدا أن الانتخابات الطلابية من المفترض أن تفرز ممثلين عن الطلاب للتحدث باسمهم مع إدارة الكليات ورفع شكاوى الطلاب وطلباتهم للإدارة بكليات الجامعات المختلفة.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;