بالصور.. السكة الحديد بالسويس تكشف أسباب عدم الانتهاء من مزلقان المثلث

بعد تكرار الحوادث الخاصه بسكك حديد السويس، سواء انقلاب قطارات أو حوادث على المزلقانات وحصد أرواح العشرات، كان لـ"انفراد"حوار مع رئيس هندسة السكه الحديد بالسويس للوقوف على معرفة أوجه التقصير ومن المتسبب فى تلك الحاله التى وصل اليها الأمر.

 (2)

 (3)

 (4)

 (5)

قال المهندس محمد عبد اللطيف، رئيس الهندسة, أن المنطقة التى يوجد بها بعض المشاكل هى بجوار المنطقة الصناعية بطريق السويس- الإسماعيلية عند الكيلو 38حتى85، وذلك بسبب الصرف الصحى لوجود منسوب منخفض للقضبان عن الأرض مشيرا بأنه خاطب الشركه القابضة لمياه الصرف أكثر من مره لمعالجة الموقف.

 (6)

 (7)

وأضاف، انه خاطب الوزارة لتوفير قضبان سكك حديد لتلك المنطقه، اضافه الى مساحة 16كيلو يتم تغيرهم بطريق السويس - عين شمس، فضلا عن القضبان المتهالكة المتجهه الى الورش, والذى قرر على اثره منع الجرارات السير عليها للدخول لورش المحطة.

فيما قال رئيس الهندسة، أن السبب الرئيسى فى البطئ فى انتهاء مزلقان المثلث وهو المزلقان الرئيسى الذى يحصد الكثير من الارواح هو اسعار البند التى أعدت منذ 12 عام والتى لاتتناسب مع أسعار اليوم، وبسببها عزوف المقاولين عن تنفيذ العملية، مشيرا انه تم استلام مزلقنين تم الانتهاء بهم بالعمل الالى.

وأشار، انه يوجد دراسة لتخفيض المزلقانات بالمحافظة لتيسير حركة المرور داخل السويس، فضلا عن دراسة قطار ركاب من محطة السويس الى العين السخنة لنقل عمال المصانع والشركات.









الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;