بعد تدخل «عاشور».. رئيس الوزراء يوافق للمحامين على الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات المجاورة لهم

وافق رئيس الوزراء شريف إسماعيل، على طلب سامح عاشور نقيب المحامين، بفتح باب الحجز لأعضاء النقابة في وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات المجاورة لمحافظتهم والتى لاتتوافر بها وحدات إسكان .

وأوضح عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة، والمسئول عن ملف حجز المحامين بمشروع الإسكان الاجتماعي، في بيان للنقابة اليوم الثلاثاء، أن الوزارة اشترطت عند بدء الحجز بوحدات المشروع، أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتواجد بها المدن السكنية الجديدة، أو أحد العاملين بها.

وأضاف: «من أجل المحامين، تواصل النقيب العام مع رئيس الوزراء لتعديل ذلك الشرط، وهو ما تم بالفعل، مما يمكن المحامي من الحجز بالوحدات السكنية المتواجدة بأقرب محافظة له، على سبيل المثال أصبح من حق محامين القاهرة الحجز بمدينة 6 أكتوبر».

وفي ذات السياق، قال «أحمد»: «يسعى "عاشور" لمد فترة الحجز التي تنتهي يوم 30 نوفمبر الجاري، لمنح الفرصة لأكبر عدد من المحامين لتقديم أوراقهم بعد هذا التعديل الهام في شروط الحجز».

يذكر أن وازرة الإسكان أعلنت في وقت سابق عن بدء الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة هي، برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة، والعلميين الجديدة، و6 أكتوبر، وخصصت حصة للنقابات المهنية، ومن بينها نقابة المحامين.


8e4ba47b-4fe3-44bd-bf17-ff9e46e3f54c



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;