عضو باتحاد المقاولين يطالب بإنشاء هيئة موحدة للأبنية الحكومية

طالب المهندس محمد عبد الرؤوف، عضو اتحاد مقاولى التشييد والبناء، بضرورة إنشاء هيئة موحدة للأبنية الحكومية فى مصر تحت مسمى "هيئة الأبنية الحكومية".

وأضاف محمد عبد الرؤوف، فى تصريحات صحفية، أن جميع الوزارات والهيئات الحكومية يوجد لديها إدارات هندسية لتنفيذ الإنشاءات الخاصة بها مثل وزارة التربية والتعليم والشباب والصحة والإعلام والعدل وجميع والبنوك والمستشفيات، والإسكان والمرور، لافتا إلى أنه يجب أن تندمج هذه الهيئات تحت هيئة واحدة وتحت مسمى هيئة الأبنية الحكومية.

وأضاف أن كل الدول تقوم بإنشاء مبنى واحد للخدمات الحكومية، كما هو متبع، يضم كل الإدارات الهندسية بالوزارات والمصالح حتى لا يكون هناك عجز فى جهة على حساب جهة أخرى.

وأشار إلى أن أهمية هذا الدمج تتمثل فى وجود إشراف جماعى على المشروعات المختلفة، ويقضى على الفساد وتستفيد الدولة بالخبرات فى جميع المجالات.

واقترح محمد عبد الرؤوف، أن تكون وزارة الإسكان وهيئة الأبنية التعليمية نواة لهذه التجربة والكل يندرج تحتهما، نظرا لما تتمتع به وزارة الإسكان والأبنية التعليمية من شبكات معلومات، تغطى جميع محافظات الجمهورية بتكنولوجيا وإمكانيات ضخمة على أن يتم عمل مكتب فنى فى كل محافظة لمراجعة مستندات الطرح الخاصة بالمشروعات قبل طرحها حتى نتلافى أى أخطاء.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;