أمطار خفيفة على جنوب سيناء ورفع درجة الاستعداد لمجابهة السيول


شهدت معظم مدن محافظة جنوب سيناء سقوط أمطار خفيفة عصر اليوم الثلاثاء مما يؤكد توقعات هيئة الارصاد الجوية . بسقوط امطار على سيناء .

كانت هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الطيران المدنى قد حذروا من سقوط امطار ابتداءً من اليوم الثلاثاء 29 وحتى يوم الجمعة 2من ديسمبر.

ونظرا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية رفعت محافظة جنوب سيناء درجة الاستعداد لمجابهة السيول حيث استعدت كل مدينة بتجهيز معدات السيول ورفع درحة الاستعداد بكل المرافق الخدمية تحسبا للسيول.

وقد تساقطت أمطار خفيفة على مدينة طور سيناء، وارتفاع فى شدة الرياح، بينما هبطت بكثافة على مدينة سانت كاترين ومدينة نويبع ودهب .

وقال العميد عصام خضر مدير عام العمليات والأزمات بجنوب سيناء أنه تم التنبية على جميع رؤساء المدن بالاستعداد الجيد لمجابهة السيول وتجهيز كافة المعدات ورفع درجة الاستعداد ومتابعة جاهزية المعدات والتأكد من تشغيلها ووجود السائقين, وشدد على رؤساء المدن المرورعلى الحملة الميكانيكة وخروج جميع المعدات بالشارع وتشغيلها والتاكد من جاهزيتها وتمويلها بالسولار، واستعداد المستشفيات والتنبية على مركز الاغاثة بالاستعداد والجاهزية التامة لهطول الامطارالشديد التى قد ينجم عنها سيول على كافة المدن والتأكد من تطهير مخرات السيول وتنفيذ تعليمات اللواء خالد فودة المتفق عليها فى مؤتمر مجابهة السيول .









الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;