"شئون البيئة" يحرر 6 محاضر لعائمات ولانشات مخالفة

قالت وزارة البحث العلمى إن جهاز شئون البيئة قام- من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية- باستكمال تنفيذ الحملات التفتيشية الشاملة على العائمات واللنشات والكازينوهات، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة، وذلك لليوم الخامس على التوالى حيث تم تحرير 6 محاضر بيئية.

وأضافت الوزارة فى بيان لها أن الحملة التفتيشية الشاملة تستهدف تفقد مدى مراعاة العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات ولنشات النزهة للاشتراطات البيئية بنطاق القاهرة والجيزة. وكذلك الحد من مصادر التلوث وتجاوز الضوضاء للمدى المسموح.

وأشارت إلى أن الحملة أسفرت حتى اليوم عن تحرير عدد 6 محاضر بيئية لوجود عدد من المخالفات التى نص عليها قانون البيئة منها. عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وكذلك التخلص غير الآمن للزيوت وعدم اكتمال سجل الحالة البيئية للمنشأة.

وأوضحت أنه تبين عدم الالتزام باشتراطات التصاريح ورخصة ملاحة منتهية. وبالمرور على منطقة العجوزة أسفر التفتيش عن ارتكاب مخالفات بيئية تختص بارتفاع شدة الضوضاء وجار اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

فى سياق متصل قالت إن إدارة التفتيش قامت أيضا بالتوازى بمراجعة الوضع البيئى للعائمات التى تم توجيهها فى اليوم الأول والثانى للتأكد من عدم تكرار ارتكاب المخالفة وسرعة تنفيذ خطة الإصحاح البيئى اللازمة فى هذا الشأن، والذى يأتى فى إطار أحد إجراءات المتابعة اللاحقة لضبط الأداء البيئى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;