بالصور .. مقابر السويس .. مسرح لعمليات القتل والاغتصاب.. والأهالي: لا نستطيع الإبلاغ خوفًا من الانتقام

منذ أشهر مضت كانت مقابر السويس حديث وسائل الإعلام، حينما قُتلت طفله لا تتعدي ١٠ سنوات بعد إغتصابها تدعي "يارا"، بعد أن قام أحد الأشخاص بمساعدة زوجته بإختطافها، وقام بإغتصابها ثم قتلها، بعد إلقاء مياه النار علي وجهها لتغير ملامحها ودفنها داخل مقابر الشهداء، وكان يسبقها حادث منذ سنوات أثناء قيام ثلاث أشخاص بإختطاف مندوب مبيعات لسرقتة، والتخلص منه داخل نفس المقابر، وما بين الأولي والأخيرة، أنباء عن عدة وقائع منها ضبط أسلحة وكميات من المخدرات وضبط خارجين عن القانون داخل المقابر، حيث تعتبر المقابر مسرح لعمليات إجرامية منها القتل والخطف والإغتصاب وتجارة المخدرات، رغم أنها موقعها وسط المدينة يحوطها الأبراج من جميع الاتجهاهات.

 (1)

 (2)

مقابر السويس، والتي تسمي "الشهداء" تقع فى قلب المحافظة بمنطقة الأربعين المقابر التى جعلها الكثير من البلطجية وتجار المخدرات والسلاح، وغيرها من الأعمال المخلة للأداب مأوي أمنا لهم لعدم الإقتراب ونبش القبور، فضلا عن صعوبة مداخل ومخارج المقابر والتي تتعدي ٢٠ مخرج، والتى فاق الحد لإنتهاك واضح وصريح "لحرمة الموتى" على مرمى ومسمع جميع مسئولى المحافظة، الأمر الذى يثير إستغراب الكثيرين من أبناء المحافظه، لكثرة توافد متعاطى المخدرات بشكل يومى للبيع والتوزيع وأيضًا بعض سهرات الكيف دون ضبط هؤلاء المتجاوزين.

 (3)

 (4)

وأكد الأهالى، علي علمهم بوجود بلطجيه إتخذوا تلك المقابر مأوى لهم، لكن قبولهم للوضع خشية تعرضهم الى أى خطر عند إبلاغ جهات الأمن بذلك، مشيرين إلى انه يوجد بالأقسام من يبلغهم فيما أرشد عنهم، إضافة لمجرد دخول أحد الأهالى داخل المقابر يتم تصويره من قبل البلطجية والاحتفاظ بالصورة، حتي إذ تعرضوا لهجمات تابعة لقوات الأمن يتم الإنتقام من هذا الشخص الذى تم تصويرة.

قال عبد المولي ممدوح، مقيم بجوار المقابر، إنها تحولت إلى مرتع لكل من يخالف القانون، ومكان يختبئ فية السكاري وأصحاب الكيف، مشيرًا إلي أن الكثير من الأشخاص يعتبر تلك المقابر مكان يتم فية إستلام وتسلم بعض المواد المخدرة لمتعاطيها.

ويقول فارس محي، مواطن، أن والده مدفون في تلك المقابر، وانه يأتى من وقت لأخر لزيارته، ولكنه لا يستطع دخول المقابر خوفًا من مهاجمتة من قبل البلطجية، فيقف على أسوارها لقراءة الفاتحة، مشيرًا إلي الإهمال الذي تسبب في غرق رفات الموتي في مياه الصرف الصحي، إضافة إلي تلاشي أسماؤهم، حيث تآكلت من على الجدران لوحة المقابر.

في المقابل قال مصدر أمني، أن المنطقة موضوعه أمامنا، ويتم عناصر سرية بتتبع ما يتم داخل أو بمحيط المقابر، مشيرًا إلى أنه من وقت للأخر يتم تنشيط المنطقة من قبل قوات الشرطة لمحاولة ضبط المشتبه بهم والخارجين علي القانون.

كما أوضح، بأن المنطقة بها كثير من المداخل والمخارج، التي تتسبب في بذل مجهود لدي الأمن،حتي إيصال البلطجية بأنهم في قبضة الأمن.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;